روسيا وفرنسا ترسلان فرقاً متخصصة لإزالة اثار انفجار بيروت

انفجار مرفأ بيروت
2

أعلنت وزارة الطوارئ في روسيا، في بيان اليوم الأربعاء، عن عزمها بارسال خمسة طائرات إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في إطار تقديم العون والمساعدة في إزالة آثار انفجار” مرفأ بيروت”، الذي وقع صباح امس الثلاثاء،وشددت الوزارة، على أنه سيتم تزويد كل عناصر الفريق الروسي، المتوجه إلى لبنان، ببدلات خاصة ووسائل الوقاية الشخصية والمعدات الواقية من الوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أرسالها لفريق متخصص من هيئة حماية المستهلك ومختبرات للكشف عن كورونا ووسائل للوقاية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا والحد من انتشارة.

وجاء في نص بيان وزارة الطوارئ الروسية:“خمس طائرات تابعة للوزارة ستتوجه في إطار عملية إنسانية إلى بيروت، لتقديم المساعدة في إزالة عواقب الكارثة التي وقعت أمس. وستحمل الطائرات مستشفى متنقلا وأطباء، وعناصر فرق إنقاذ وكذلك عناصر طبية مع مختبر للكشف عن إصابات كورونا المستجد.

ومن فرنسا، غرد الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، صباح اليوم، أن بلاده أرسلت فريقا متخصص من أخصائيون في عمليات الانقاذ ورفع الركام ينتمون الى وحدة متخصصة في استطلاع المخاطر التكنولوجية التابعة لقوات ​الدفاع المدني​ الروسي، بالاضافة إلى أطنانا من المساعدات​ الطبية إلى ​لبنان​، من أجل التضامن مع الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني عقب حادثة ​انفجار​ مرفأ ​بيروت،​ الذي أودى بحياة أكثر من 78 شخصا، وأصاب ما يزيد عن 4 آلاف آخرين، ومازال البحث جارياً على العثور على المفقودين تحت الأنقاض.

ومن امريكا،أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي، عن خالص تعازية للبنان وشعبها، في مقتل العشرات واصابة الألاف عقب انفجار مرفأ بيروت المأساوي،كما وصفه بأنه “هجوم”، وعرض تقديم المساعدة الأمريكية إلى لبنان. حيث قال “الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة لبنان… سنكون هناك للمساعدة. يبدو أنه هجوم رهيب”، وأضاف: “مسؤولون عسكريون أمريكيون يعتقدون أن انفجار بيروت هجوم بقنبلة من نوع ما”، وفقا لموقع RT.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.