إضاءة برج خليفة وأهرامات الجيزة بالعلم اللبناني تضامناً شعب لبنان

1

نشرت الصفحة الرسمية لإدارة برج خليفة، تغريدة عبر حسابها في موقع تويتر ذكر فيه: “تعازينا لأهلنا في لبنان الحبيبة! اللهم ارحم من انتقلوا إليك.. اللهم الطف بأهلها.. اللهم ألهم شعب لبنان الصبر والسلوان”، كما وارفق صوره تضامنية ظهر فيها إضاءة برج خليفة بعلم لبنان تعبيرا عن تضامن الإمارات مع ضحايا انفجار بيروت الكارثي الذي حدث صباح أمس الثلاثاء، بحسب موقع RT.

إضاءة برج خليفة بالعلم اللبناني

كما ولحقتها ايضا جمهورية مصر العربية، التي اعربت عن تضامنها ايضا مع لبنان وشعبها،عن طريق اضاءه اهرامات الجيزة بالعلم اللبناني، كما ونشر وزير السياحة المصري خالد العناني عبر صفحة الوزارة علل الفيسبوك كتب فيها :”خالص التعازي والمواساة للأشقاء في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت داعيا الله عز وجل بالشفاء العاجل لجميع الجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان”.

اهرامات الجيزة بالعلم اللبناني

ومن الأردن، نعى وزير الخارجية أيمن الصفدي، ضحايا انفجار بيروت عبر تغريدة من حسابه بتويتر، قال فيها: “بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله، اتصلت بمعالي وزير خارجية لبنان الأخ شربل وهبة، ناقلا تعازي المملكة بضحايا الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت”.

كما ونشر الديوان الملكي الأردني بياناً رسميا صباح اليوم الأربعاء أعلن فيه :” تم إصدار قرر بتنكيس علم السارية الأردني على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتباراً من اليوم الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع أمس الثلاثاء”.

ومن جانبه أعلن رئيس الصليب الأحمر اللبناني اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد وفيات انفجار بيروت الهائل إلى 100، كما وأشار إلى توقعات بوجود ارتفاع حصيله الضحايا والمصابين مع استمرار بحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض في مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث، مشيراً إلى أن كثيراً من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

الجدير بالذكر أنه وقع بالأمس انفجار ضخم في مخزن العنبر رقم 12 في  مرفأ بيروت، الذي تسبب في مقتل العشرات اصابة المئات، كما وخلف الانفجار أضراراً جسيمة في الممتلكات والسيارات، وقامت قوات الأمن اللبنانية بعملية إخلاء للمتواجدين في مرفأ بيروت، خشية وقوع انفجار آخر نتيجة وجود سفينة محملة بمواد سريعة الاشتعال بالقرب من الانفجار. 

تعليق 1
  1. […] إضاءة برج خليفة وأهرامات الجيزة بالعلم اللبناني تضامن… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.