ريما الرحباني تحذرّ من الاقتراب من إرث العائلة الفنية

ريما وشقيقها زياد الرحباني/ مواقع التواصل
0

حذرّت الفنانة اللبنانية ​ريما الرحباني​ أي شخص حتى لو كان من ورثة منصور، من التصرف بأي عمل فني يعود إلى أخيها زياد أو الأخوين الرحابنة دون أخذ موافقتهم.

وفي بيان نشرته المخرجة ريما الرحباني باسمها وباسم أخيها الملحن المعروف زياد، على صفحتها الرسمية على “فيسبوك“، تقول فيه:”إن ورثة عاصي الرحباني ممثلين بـ زياد و ريما عاصي الرحباني يعلنون رفضهم التام لقيام أي كان حتى ولو كان من ورثة ​منصور الرحباني ​، بإعادة تسجيل و/أو تصوير و /أو تكييف و /أو توزيع أية أعمال فنية تعود للأخوين رحباني أو زياد الرحباني بدون موافقتهم”.

وأضاف البيان، “أنهم يحذرون من منح أي أذونات أم إجازات للغير من طرف واحد، تعود لأصحاب الحقوق مجتمعين، وذلك إن كان في لبنان أم خارجه، ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة، لذا اقتضى التوضيح”.

ريما تهاجم مايا دياب

وعلى صعيد متصل، هاجمت المخرجة ريما الرحباني ابنة الفنانة اللبنانية العظيمة فيروز والفنان اللبناني الكبير عاصي الرحباني، الفنانة مايا دياب التي أدّت بعض أغنيات والدتها.

جاء ذلك بسبب قيام مايا دياب حسب ماجاء في “مجلة لها“، بتأدية بعض الأغاني للسيدة فيروز في حفل فني أحييته في سيبتمبر المنصرم، في بيروت وأطلقت عليه وسما تحت عنوان “ممنوع ننسى”.

وعلقت المخرجة ريما الرحباني على غناء الفنانة مايا دياب لأغاني والدتها السيدة فيروز، وشنت هجوما لاذعا ًعليها في تدوينة طويلة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، كان أبرزها:

“تتواصل اللوحة التاريخية فجأة وبذريعة انفجار الميناء لم نعد نعرف مكان الضربة”.

وتسألت من تكون مايا دياب لتعطي درس بالأخلاق والوطنية، وطلبت منها أن تثبت على شكل معين فهي تظهر كل يوم بلوك جديد حتى ان الجمهور أصبح من الصعب أن يتعرف على دياب على حد قولها.

وتابعت الرحباني قائلة: “بدك تنشهري روحي غني أغاني متلك، لاتطلعي على أمجاد الآخرين، مين أنت لتغني لفيروز، بهيك حفل وبهيك طريقة مابتناسب أغاني النجمة، كما أكدت بأن الموضوع لن يتم على خير”.

واختتمت منشورها بالترحم على أرواح الشهداء في لبنان الذين لقوا مصرعهم بعد الانفجار العظيم الذي هز مرفأ بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.