ماكرون يزور فيروز وحشود أمام المنزل تحمل مطالبات عدة

ماكرون يزور فيروز في منزلها
0

استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، على رأس وفد مساء اليوم الإثنين، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ، في زيارة ثانية خلال شهر.

وغرد الرئيس الفرنسي على صفحته: ( إننا كأخوة، كما وعدتكم، ها أنا أعود إلى بيروت، لاستعراض المستجدات بشأن المساعدات الطارئة، وللعمل سوياً، على تهيئة الظروف، لإعادة الإعمار والاستقرار )، انتقل بعدها الرئيسان إلى صالة الشرف، لالتقاط الصور التذكارية.

زيارة الرئيس ماكرون لمنزل السيدة فيروز

توجه بعدها الرئيس ماكرون برفقة السفير الفرنسي، في لبنان، برونو فوشيه، للقاء المغنية العربية، السيدة فيروز، وأفراد عائلتها، في منزلها.

وكان قد تأخر وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان حتى الساعة التاسعة وعشر دقائق من مساء اليوم الاثنين، إذ من المقرر وصول الرئيس عند الساعة السادسة والنصف.

هذا التأخير هو ما سبب تأخر تناول العشاء مع السيدة الكبيرة، والمغنية العربية فيروز، في منزلها وذلك بحسب ما نشر موقع فوشيا المتخصص بأخبار المشاهير.

وكان ماكرون قد أعلن في وقت سابق، أنه خلال هذه الزيارة، سيمنح السيدة فيروز، وسام ( جوقة الشرف الفرنسي )، الذي استحدثه القائد الفرنسي التاريخي نابليون بونابرت في 19 / مايو/ 1802م، وهو أعلى وسام رسمي في فرنسا.

الأجواء أمام منزل السيدة فيروز

وبمناسبة هذا الحدث، تجمع العديد أمام منزل السيدة فيروز، منها وسائل إعلامية متعددة، جاءت لتغطي تفاصيل الحدث، غير انها منعت من الاقتراب كثيراً من منزل السيدة، كما تواجد العديد من المواطنين الذين قدموا ليشتكوا للمغنية العربية سوء الوضع المعيشي، ويطلبوا منها أن توصل رسالتهم إلى الرئيس الفرنسي، في حين جاء البعض مطالباً ماكرون بعدم التعامل مع الجهات السياسية الحالية.

يذكر أن هذه الزيارة هي الثانية للرئيس إيمانويل ماكرون إلى لبنان في أقل من شهر، والتي تأتي بمناسبة الاحتقال بذكرى إعلان دولة لبنان الكبير.

وكان قصر الإليزيه قد أدرج ( زيارة السيدة فيروز )، في قائمة برنامج الرئيس الفرنسي، الذي دندن لدى مغادرته لبنان في المرة الأولى ( بحبك يا لبنان ) على صفحته، وهي أغنية للسيدة فيروز، كما غرد بعدها ( موعد فنجان قهوة مع السيدة فيروز مساء الاثنين )، ليتحول هذا الموعد إلى عشاء، يجمع السيدة فيروز وعائلتها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبحضور السفير الفرنسي في لبنان، بورنو فوشيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.