ساعات تفصل المصريين عن الأسعار الجديدة لـ”البنزين والسولار”

توقعات بأسعار جديدة للبنزين والسولار في مصر \ Daily News Egypt
0

تستعد لجنة التسعير التلقائي التي شكلها مجلس الوزراء المصري لإصدار تسعيرة جديدة لـ “البنزين والسولار” وذلك بعد  تقييم اللجنة لأسعار خام “برنت” في فترة الثلاثة أشهر الماضية، ومراجعة سعر صرق الدولار، ورسوم تكاليف الإنتاج من نقل وتخزين وتكرير.

وأكد مصدر مسئول اليوم الأحد بوزارة البترول والثروة المعدنية بأن تقرير أسعار “البنزين والسولار” أصبح بحوزة مجلس الوزراء، موضحًا بأن الساعات القادمة يتوقع فيها إعلان أسعار جديدة للمنتجات البترولية، وفقًا لما جاء بصحيفة “الدستور” المصرية.

وأفصح المثدر بأن الأجواء داخل مجلس الوزراء المصري تشير إلى أن أسعار “البنزين والسولار” سيتم تثبيت الأسعار الحالية دون زيادة، رغمًا عن ارتفاع أسعار الخام العالمي قليلًا.

هذا وسعرت وزارة البترول والثروة المعدنية في السابق أسعار منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة: 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

إنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني

على صعيد متصل، أعلن اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ، عن الانتهاء من إنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني، باستثمارات بلغت 3.4 مليار دولار، ويستهدف المشروع تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

وقال الفار خلال كلمته فى افتتاح مشروعات جديدة بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي:” تم الانتهاء من إنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار”.

وأشار الفار الى أن الوحدات الإنتاجية تعمل بطاقة تصل إلى 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة، وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الأوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيرها، وفقًا لوكالة (سبوتنيك) للأنباء.

ووجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الحكومة المصرية بسرعة تنفيذ مشروع “التجلي الأعظم فوق أرض السلام” في محيط جبلي موسى وسانت كاترين.

تأتي الخطوة في إطار تعظيم المقومات السياحية العالمية الفريدة التي تتميز بها المنطقة، وبخروج المشروع على نحو يتسق مع تاريخ تلك البقعة المقدسة من أرض مصر، مع مراعاة عدم المساس بموقع الوادي المقدس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.