سامسونغ .. العملاق الكوري يودع رئيسه التنفيذي

رئيس شركة سامسونغ
0

أعلنت شركة سامسونغ الكورية المختصة بالصناعات التقنية والتكنولوجية عن وفاة رئيسها ” لي كون هي ” صباح اليوم الأحد ، في العاصمة الكورية سيؤول .

وأوضحت أن لي كان متواجداً في أحد المراكز الطبية التابعة للشركة في سيؤول منذ ستة أعوام ، بعد إصابته بنوبة قلبية أدت إلى ملازمته الفراش ، وفقاً لسبوتنيك .

حيث كان كون هي محاطاً بإفراد عائلته جميعاً ، وبينهم نائبه جاي واي لي ، الذي من المرجح أن يستلم رئاسة الشركة بعد الرئيس الراحل .

وكان لي صاحب الـ78 عام قد نهض بالشركة و نقلها إلى العالمية بخطوات واثقة و قوية ، وتمكن من وضع اسم ” سامسونغ ” في قائمة المنافسة العالمية .

وفي سياق منفصل ، كانت تعمل الشركة الكورية ( سامسونج) على طرح هاتف جديدة في السوق الذكية في الفترة المقبلة، وجاء ذلك بعد أن قالت الشركة في مؤتمر ” لايف إنستاببول”في المؤتمر الافتراضي الخاص بالشركة .

ومن المقرر أن تقوم سامسونج بإنتاج هواتف Galaxy A42 5G وGalaxy Tab A7 هذا بالإضافة إلى الشاحن اللاسلكي تريو Trio.

وبحسب الشركة فإن هذه الهواتف سوف تكون الأحدث من بين الإصدارات التي قامت سامسونج بإصدراها في وقت سابق .

ينتظر خبراء التكنلوجيا والتقنيات الحديثة ما يمكن أن تحدثه شركة سامسونج عبر منتجها الجديد جهاز (جالاكسي زي فيليب) القابل للطي بترقب في ما إذا كان قد يحدث تغييرا ثوريا أم إنه لا يختلف عن الأجهزة الأخرى المتداولة في سوق التقنية.

ويرى خبراء تقنية أن وضع زر القفل في النصف العلوي من الهاتف ليس خيارا موفقا، لا سيما لدى الأشخاص الذين يفضلون استخدام الجهاز بيد واحدة فقط.

وينزعج الخبراء أيضا من صعوبة التقاط صور السيلفي حين يكون الهاتف القابل للطي مغلقا، لأن المستخدم لا يرى بوضوح ما سيجري تصويره، وهو عيب مضاف إلى العيب الأول، وهو أمر ربما يؤثر على سامسونج مستقبلا في ظل التنافس الكبير في سوق الأجهزة الذكية.

كن المطمئن أنّ المستخدم يستطيع أن يلتقط صورة “سيلفي” حتى وإن كان الجهاز مطويا، لكنه يحتاج إلى الضغط بشدة على زر التشغيل على الجانب، ويمكنه أيضا أن يضبط توقيت التقاط الصورة حتى لا تكون ثمة حاجة إلى ما يعرف بـ”ذراع السيلفي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.