سعد الحريري يؤكد عدم ترشحه لتشكيل حكومة جديدة

0

أصدر مكتب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، أنه غير مرشح لتشكيل حكومة جديدة، عقب اعتذار رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب عن التكليف، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

وجاءت في تغريدة مكتب الحريري، اليوم الأحد، “عطفا على ما يتم تداوله إعلاميا، يؤكد المكتب الاعلامي للرئيس الحريري أنه غير مرشح لتولي تشكيل الحكومة الجديدة، إلا أنه يبقى على موقفه الداعم لمبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمسهل لكل ما من شأنه إنجاحها بصفتها الفرصة الوحيدة والأخيرة لوقف انهيار لبنان”.

علق سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق ، في بيان رسمي اليوم السبت، عن استقاله مصطفي أديب، معربا عن تقديره للدكتور مصطفى أديب، لتحمله مسئولياته، بكل جدارة والتزامه حدود الدستور والمصلحة الوطنية حتى اللحظة الأخيرة.

كما وأكد الحريري إلى أن كل من يحتفل بسقوط المبادرة الفرنسية لدفع زعماء لبنان المنقسمين إلى تشكيل حكومة جديدة سيندم على ضياع تلك الفرصة، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي

وأشار الحريري في البيان “نقول إلى أولئك الذين يصفقون اليوم لسقوط مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل  ماكرون  إنكم ستعضون أصابعكم ندما”

وأشار الحريري : “اللبنانيون يضعون اعتذار رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب عن عدم مواصلة تشكيل الحكومة اليوم، في خانة من قاموا بعرقلته، والذين لم تعد هناك حاجة لتسميتهم، فقد كشفوا عن أنفسهم في الداخل والخارج ولكل من هب من الأشقاء والأصدقاء لنجدة لبنان بعد كارثة انفجار الميناء البحري التي لحقت بالعاصمة بيروت”.

وأكمل: “نقول إلى هؤلاء الذين يصفقون اليوم لسقوط مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنكم ستعضون أصابعكم ندما لخسارة صديق من أنبل الأصدقاء، ولإهدار فرصة استثنائية سيكون من الصعب أن تتكرر لوقف الانهيار الاقتصادي ووضع البلاد على سكة الإصلاح المطلوب”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.