سفينة إيطالية محملة بالمساعدات تصل ميناء مرفأ بيروت

0

وصلت ميناء مرفأ بيروت، اليوم الأحد، سفينة إيطالية بحرية عسكرية، محملة بالمساعدات الطبية والانسانية، خبراء عسكريين، في إطار تقديم المساعدة والدعم للشعب اللبنانى بعد أحداث انفجار مرفأ بيروت الذي يعد الأقوى في تاريخ العاصمة اللبنانية بيروت.

واشارت السفارة الايطالية في بيروت في بيان لها ذكرت فيه: “بمبادرة من وزير الدفاع لورينزو غويريني، انطلقت عملية “طوارئ الأرز”، وهي بعثة دعم طبي وإنساني إثر انفجار 4 أغسطس/ آب في مرفأ ​بيروت​،

واكملت السفاره في البيان :”وفي هذا السياق، وصلت الليلة الماضية إلى ​مرفأ بيروت​ السفينة العسكرية San Giusto التابعة للبحرية الإيطالية، التي غادرت مرفأ برينديزي في إيطاليا قبل خمسة أيام وعلى متنها عتاد من ​البحرية الإيطالية​ والجيش الإيطالي”.

ولفتت السفارة في بيانها إلى أن:”السفينة تحمل مشفا ميدانيا وهو المشفى الميداني عينه الذي استعمل في إيطاليا خلال وباء فيروس كورونا، والذي سيتم تركيبه وتجهيزه في حرم ​الجامعة اللبنانية​ في الحدث”.

بالاضافة إلى “وحدة لرفع الأنقاض من ​فوج الهندسة​ في الجيش الإيطالي التي ستساعد في عمليات إزالة الردم في منطقة المرفأ، ووحدة من المتخصصين في الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية”،بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جهه اخرى ، أعلنت الحكومة الكويت، اليوم الأحد، عن إنها ستكفل بكافة التكاليف لإعادة بناء صومعة الحبوب الكبيرة الوحيدة في لبنان، التي تدمرت اثر الانفجار الهائل في ميناء مرفأ بيروت، بعد تخوف من نقص الغداء في لبنان عقب حادثة انفجار مرفأ بيروت.

ومن جانبة، سرح سفير الكويت في لبنان، عبد العال القناعي، إن الصومعة بُنيت لأول مرة عام 1969 بقرض تنمية كويتي، مشيرا إلى إن الكويت ستعيد بناء الصومعة الآن حتى تظل رمزا لقوة العلاقات الثنائية بين الكويت و لبنان.

ومن جهه اخرى، أعلن مسؤول بالأمم المتحدة ومسؤول موانئ وخبير حبوب إقليمي، عن وجود خطط من اجل إنشاء صومعة حبوب أخرى في طرابلس، ثاني أكبر ميناء في لبنان، في إطار تقديم المساعدة والدعم للشعب اللبنانى والتصدي لأزمة نقص الغذاء في البلاد.

كما وطمأن راؤول نعمه وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال ، الشعب اللبنانى بأنه لن تكون هناك أزمة خبز في لبنان، الذي يشتري معظم قمحه من الخارج، شاكراً دوله الكويت والدول المانحة على تقديم الدعم والوقف مع لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.