سقوط طائرة عسكرية في تونس ووزارة الدفاع توضح

الطائرة التونسية المصدر العربية
0

كشفت وزارة الدفاع التونسية قبل قليل عن سقوط طائرة عسكرية من طراز أف 5 في منطقة صحراوية جنوب البلاد، مشيرة إلى مقتل قائدها على الفور.

وأوضحت وزارة الدفاع إلى أن الطائرة كانت تحلق في منطقة رمادة وتقوم في الوقت نفسه بمهمة عملية تتعلق بالوزراة .

ولم توضح وزراة الدفاع عن الأسباب الحقيقة التي جعلت من الطائرة تسقط في المنطقة الصحراوية، مشيرة إلى أن التوضيحات في هذا الأمر سوف تكون عقب اكتمال التحريات ومعرفة الأسباب الكامنة وراء سقوط الطائرة .

الجدير بالذكر أن الوزراة أوكلت مهمة معرفة أسباب السقوط إلى لجنة تتكون من خبراء فنيين سوف تقوم بتحديد الأسباب الرئيسية في سقوط الطائرة في الساعات القليلة المقبلة .

أزمات كبيرة

وتعاني الحكومة التونسية من العديد من الأزمات الداخلية أبرزها فيروس كورونا المستجد او ما يعرف بكوفيد 19 .

وتتأهب تونس لموسم الخريف مع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في البلاد إلى أكثر من 20 ألفا، مقارنة بنحو ألف حالة فقط قبل إعادة فتح حدود البلاد نهاية شهر يونيو.

 حيث أعلنت الصحة التونسية، في تقريرها الوبائي ليوم أمس، أنها سجلت في يومي  2 و3 أكتوبر الجاري 2509 إصابة جديدة و 44 حالة وفاة بفيروس كورونا، وفقا لموقع “نسمة”.

الأمر الذي يؤكد أن الأرقام والمعطيات لا تطمئن، والوضع الوبائي يستلزم وقفة حازمة وقرارات عاجلة.

حظر تجوال

من جانبها أعلنت السلطات في تونس الخميس، فرض حظر تجول في ولايتي “سوسة والمنستير” لمدة 15 يوما.

حيث ذكرت مصادر تونسية، إن فرض حظر التجول جاء على خلفية تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب “صدى البلد”.

فيما قال أكرم السبري والي المنستير، “إنه تقرر حظر التجول بداية من اليوم من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا بهدف الحد من توسع انتشار وباء كورونا.

موضحا أن القرار سيمتد لـ 15 يوما، وسيتم مراجعته بالتخفيف أو بالرفع وفقا للوضع الوبائي. داعيا المواطنين إلى ضرورة احترام الإجراءات الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.