سوريا: أردوغان شخص منفصل عن الواقع

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان / Al Jazeera
0

هاجم مصدر في وزارة الخارجية السورية، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، عقب تصريحات الأخير في وقت سابق من اليوم الأربعاء بخصوص الخطوات التي ستتخذها بلاده في إدلب نتيجة استهداف الجيش التركي مؤخرًا.

وقال مصدر في وزارة الخارجية التركية، وفقًا لموقع (روسيا اليوم)، الأربعاء، إن تصريحات أردوغان “جوفاء وفارغة وممجوجة”، ولا تصدر إلا عن “شخص منفصل عن الواقع”.

وأضاف المصدر أن تصريحات “رأس النظام التركي” تأتي بعد “انهيار تنظيماته الإرهابية التي يدعمها ويسلحها ويدربها، تحت ضربات الجيش العربي السوري، وبعد انكشاف أمره ودوره كأداة للإرهاب الدولي”.

وذكر المصدر أن الجيش التركي وإرهابييه تلقوا ضربات موجعة من قبل النظام السوري، مشيرًا إلى أن حديث أردوغان لا يتعدى عن كونه مجرد تهديد أجوف.

ومضى المصدر في القول بإن سوريا مستمرة في: “واجباتها الوطنية والدستورية في مكافحة التنظيمات الإرهابية على كامل الجغرافيا السورية وتخليص أهلنا من نيرانها، بما في ذلك فتح معابر إنسانية آمنة”، متهما “رأس النظام التركي” باستخدام المدنيين كدروع بشرية.

واستنكر المصدر تواجد القوات التركية على الأراضي السورية، معتبرًا تواجدها غير مشروع ويعد خرقًا للقانون الدولي، وأن على أنقرة تحمل المسؤولية الكاملة لتداعيات تواجد قواتها في سوريا.

تجدر الإشارة، أن الرئيس التركي، توعد اليوم الأربعاء، بالرد على ما اسماه اعتداءات النظام السوري على القوات التركية في محافظة إدلب.

وقال رجب طيب أردوغان، إنّ الطائرات التي قصفت المدنيين في إدلب لن تطير بعد الآن بحرية.

واعتبر الهدف من هجمات النظام السوري ضد المدنيين في إدلب هو دفعهم نحو الحدود التركية لتسهيل الاستيلاء على المنطقة.

وتابع،  الرئيس التركي: إذا لم ينسحب الجيش السوري إلى حدود ما قبل اتفاق سوتشي فإننا سنقوم بما يجب فعله دون انتظار.

وأضاف، لن نتغاضى بعد الآن عن عمالة أو حقد أو استفزاز أيا كان.

وزاد: أقولها علنًا، لن يكون أحد في مأمن بمكانٍ أُهدر فيه دم الجنود الأتراك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.