سوريا.. تضارب التصريحات الوزارية حول عودة عمل مطار دمشق

سوريا.. تضارب التصريحات الوزارية حول عودة عمل مطار دمشق
0

أعلنت وزارة الإعلام السورية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي أن مطار دمشق سيعود للعمل بعد أسبوعين من اليوم الأمر الذي نفته وزارة النقل بعد دقائق.

لتعود وزارة الاعلام لتنشر الخبر الصحيح نقلا عن وزارة النقل السورية بعد حذف منشورها الخاطئ.

وأكدت وزارة النقل السورية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي: أن لا صحة للأنباء المتداولة عن عودة التشغيل الكامل لمطار دمشق الدولي بعد أسبوعين من تاريخه.

وأن العمل يقتصر فقط على رحلات إجلاء الرعايا السوريين، وفق خطة عمل الفريق الحكومي المعني بعودة السوريين العالقين في الخارج.

موضحة أنه سيتم تسيير رحلتين أسبوعيًا لإجلاء الرعايا اعتباراً من الأسبوع بعد القادم بالتنسيق مع الفريق الحكومي المختص ، وسيتم الإعلان عن كل رحلة ووجهتها كما تم في رحلات الاجلاء سابقاً.

وكانت النقل السورية قد أعربت أمس عن عزمها تنظيم رحلة لإعادة السوريين العالقين في قطر وذلك في اطار الجهود الحكومية لإعادة العالقين في الخارج.

وقالت الوزارة في بيان لها الثلاثاء انها في صدد إعداد الترتيبات لرحلة جوية من قطر، ودعت السوريين العالقين هناك إلى التواصل معها.

ودعت الوزارة السوريين “الراغبين بالعودة إلى سوريا والعالقين في دولة قطر” الى التواصل الفوري مع مكتب مؤسسة الخطوط الجوية السورية في الدوحة، أو السفارة السورية في مسقط – سلطنة عمان، وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين، وذلك “لترتيبات رحلة العودة”.

وكانت آخر رحلة تقل سوريين عالقين في الخارج وصلت مطار دمشق في 27 تموز الماضي من الشارقة في الإمارات العربية المتحدة وكان على متنها 261 سوريا.

حزمة العقوبات على الطيران السوري

يذكر ان العقوبات على سوريا شملت قطاع الطيران الجوي المدني، ويعود تاريخ العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية الى عام 2004 ، وشملت هذه العقوبات في بدايتها حظر بيع أي طائرات أو أي قطع غيار تنتجها مصانع أو شركات أمريكية أو تساهم في تكوينها بنسبة تزيد عن 10% من مجمل الجهاز، لتتسع العقوبات بعد عام 2011 لتتضمن منع الاتحاد الأوروبي وأمريكا للخطوط السورية من السفر الى جميع دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا او استخدام مطاراتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.