جعجع : الحكومة التي نسعى لتكوينها تتعرض لضغوطات

0

أكد سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية اليوم الأربعاء، بأن الحكومة اللبنانية التي يسعون إلى تكوينها بأنها تتعرض لضغوطات دولية واقليمة بدون ذكر شكل الضغوطات التي تتعرض لها الحكومة بحسب وكالة الأناضول.

جاء ذالك خلال مؤتمر صحفي لحزب القوات اللبنانية وقال فيه ” هناك حكومة على قيد التشكيل وأننا نفعل ما بوسعنا لتكون مستقلة لا كسابقتها وأن هناك ضغط دولي هائل لم نلمسه من قبل فى اي حكومة سابقة “.

إسقاط البرلمان اللبناني

وأكد سمير جعجع اليوم الأربعاء، بأن حزبه ومجموعة من الأحزاب الأخرى ستعمل على إسقاط البرلمان اللبناني وأكد بأنه سيعطي الفرصة للتيار الإسلامي لمدة يوم واحد فقط.

الشارع اللبناني يطالب برحيل الجميع

وعقب استقالة رئيس حكومة لبنان حسان دياب يوم الإثنين الماضي، والجهات السياسية اللبناية تكثف من اجتماعاتها بغية التوصل لاسم جديد يتم تكليفة بتشكيل الحكومة الجديدة.

في الوقت الذي يدخل دعا فيه الرئيس اللبناني ميشال عون إلى استشارات نيابية ملزمة للجميع للخروج من الازمة الحالية وعادت الأضواء مجددًا إلى المباحثات التي يقودها رئيس مجلس النواب نبيه بري وصهر رئيس الجمهورية رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، وما يُعرف على ساحة المفاوضات بـ”الخليلين”، والتي بدأت الاثنين على وجه السرعة، لكسب الوقت.

أسماء مرشحة

ويتصدّر لائحة الأسماء المرشحة لخلافة دياب كلّ من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، والسفير السابق نواف سلام، بالإضافة إلى نائب حاكم مصرف لبنان السابق محمد بعاصيري، الذي تُعدّ حظوظه ضعيفةاستقالة دياب تعدّدت أسبابها، ومنها استياء رئيس مجلس النواب نبيه بري من طرح رئيس حكومة مستقل موضوع الانتخابات النيابية المبكرة.

ويعتبر بري الدعوة إلى الانتخابات المبكرة من صلاحيته، الأمر الذي دفعه، إلى جانب عوامل مجتمعة قديمة وجديدة، إلى الدعوة لجلسة الخميس لمساءلة حكومة دياب، وطرح الثقة بها، والتلميح إلى إقالتها في المجلس إن لم تستقل يوم الاثنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.