سوريا.. حادث قطار يودي بحياة إمرأة بعمر الخمسين بريف اللاذقية

سوريا.. حادث قطار يودي بحياة إمرأة بعمر الخمسين بريف اللاذقية
0

لقيت إمرأة خمسينية مصرعها في سوريا اليوم الخميس، أثناء عبورها السكة الحديدية في ريف اللاذقية من جهة الطريق السريع باتجاه صنوبر جبلة.

وأفادت مصادر محلية أن المرأة الخمسينية عبرت السكة من جهة الطريق السريع باتجاه صنوبر جبلة، وهي منطقة عبور مخالفة وغير آمنة ما أدى إلى اصطدام قطار الركاب القادم من طرطوس إلى اللاذقية بها ووفاتها على الفور.

وفي تصريح لمدير السكك الحديدية في اللاذقية، عدنان بيطار، أكد أن “السيدة كانت تعبر السكة من مكان غير آمن وغير مخصص للعبور”.

وأوضح بيطار أنه يوجد ممرات نظامية وعليها حرَّاس ومخصصة لعبور السيارات والمارة، مشدداً على ضرورة توخي الحذر أثناء العبور.

يأتي تحذير بيطار للمواطنين بتوخي الحذر بسبب حاجة القطار إلى مسافة 800 متر ليتمكن من التوقف، في حال كانت سرعته 100 كيلومتر في الساعة.

وبدوره محافظ اللاذقية: “كلف رئيس مجلس مدينة جبلة بزيارة عائلة المتوفاة والوقوف على احتياجاتها”، وأشار المكتب الصحفي للمحافظ أنه “تم تكليف شركة النقل الداخلي لتسيير باصات نقل داخلي لتأمين الركاب إلى مدينة اللاذقية نتيجة توقف القطار الثاني في المحطة”

تكررت حوادث القطارات في سوريا مؤخراً، إذ صدم قطار قبل عدة أيام مواطنيني اثنين كانا يستقلان دراجة نارية أثناء عبورهما السكة الحديدية.

وفي سياق آخر، أقدم العشرات من العناصر التابعين لمجموعات “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة من الجيش الأمريكي، في يونيو الفائت، على سرقة قضبان السكك الحديدية في ريف دير الزور لتهريبها وبيعها.

وبحسب “سانا” فقد أفادت مصادر أهلية في المنطقة، أن “مسلحين تابعين لمجموعات “قسد” المدعومة من الجيش الأمريكي أقدموا وعلى مدى الأيام الماضية على تفكيك مئات الأمتار من السكك الحديدية على امتداد محطات قطارات في منطقة بير جويف الوعرة والواقعة بين دير الزور والحسكة والسكة الحديدية الممتدة في محيط قرية الصبحة التابعة لمنطقة البصيرة ونهبوا عددا من المحطات والمعدات وقطع الإصلاح والصيانة ونقلوها عبر شاحنات مخصصة للأوزان الثقيلة إلى مناطق سيطرتهم”.

وأفاد الأهالي أنه يتم الاتفاق مع سماسرة تهريب يقومون بتهريب السكك الى تركيا وذلك بغرض صهرها وبيعها في السوق التركية على شكل قضبان حديدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.