قوات ” قسد” تسيطر على مؤسسات تابعة للنظام السوري.. وتعلن سيطرتها على الحسكة

جانب من قوات سوريا الديموقراطية المصدر الاحداث
0

قامت قوات ( سوريا الديموقراطية) “قسد” بالسيطرة على عدد من المباني والمؤسسات العامة والخاصة التي  تتبع للنظام السوري في مدينة الحسكة شرقي سوريا .

سيطرة على المباني الحكومية

وشهدت منطقة الشدادس جنوبي محافظة الحسكة مظاهرة جديدة وذلك تنديداً بسياسة قوات “قسد” والتحالف الدولي المتواجد في المنطقة .

وقالت وكالة أنباء سانا التابعة للنظام السوري مساء أمس السبت بأن “مجموعات قسد المدعومة من الاحتلال الأميركي قامت بقوة السلاح باحتلال عدداً من المباني والمؤسسات والمقار الحكومية في مدينة الحسكة” .

وأشارت وكالة الأنباء إلى ان “قسد” سيطرت على “مبنى الإدارة العامة السورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزء من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية”.

ونقلت الوكالة عن مدير عام الحبوب، يوسف قاسم، تأكيده على “استيلاء مجموعات قسد على مقر مبنى المديرية العامة للحبوب في حي غويران بالحسكة، وقيامها بطرد العاملين منه، وإقفال أبواب المديرية ووضع حراس من قبلهم حيث منعوا اليوم العاملين مجدداً من الدخول إلى البناء”.

وحسب ما أوردت الوكالة، فإن قوات قسد تقوم بتنفيذ “أوامر وتعليمات مشغليها من قوات الاحتلال الأميركي بهدف تحويل المنطقة إلى عسكرية حيث رفعت علم الاحتلال على مقر فرع المرور سابقاً بعد أن تم إحداث مهبط للحوامات سابقاً ووضعه بالاستخدام” .

تظاهرات في الحسكة

وكان عدد من العشرات من مواطني منطقة الشدادي جنوب محافظة الحسكة قد خرجوا في مظاهرة منددة بسياسة قوت قسد والتحالف الدولي في المنطقة .

ولم يتردد المتظاهرون في إحراق الإطارات المطاطية بجانب قطع الطرق وإغلاق مدخل المدينة الشرقي، وذلك بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان .

الجدير بالذكر أن المدينة شهدت مظاهرات مماثلة في الـ 5 من يونيو الجاري، وطالب المتظاهرون بمحاكمة المسؤولين عن مقتل أحد المواطنين المتظاهرين برصاص الأمن الداخلي والذي يتبع مباشرة إلى قوات قسد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.