سوق الذهب في مصر تنتعش مع إقتراب أعياد الميلاد المجيد

0

لا تزال حالة الركود مسيطرة على سوق الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بفعل الارتفاع الطفيف في الأسعار التي اقتربت من 5 جنيهات في كل جرام، مقارنة بتعاملات الأسبوع قبل الماضي

وأرجع عامل بسوق الذهب في مصر ، في اتصال هاتفي مع “مباشر”، حالة الركود نظراً لحالة الترقب من جانب المواطنين لحدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار، خاصة في ظل تخطيه في السوق العالمي 1928دولاراً، بالإضافة إلى توجيه ميزانية الأسرة نحو الإنفاق على مستلزمات المدارس مع اقترب دخولها.

وتوقعوا حدوث زيادة في المبيعات خلال الفترة المقبلة مع اقتراب الاحتفال بأعياد الكريسماس

، مشيرين إلى أن المبيعات ستتركز على المشغولات صغيرة الحجم التي تتراوح بين جرام إلى جرامين على الأكثر.

وقال نادي نجيب، السكرتير العام لشعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية المصرية، إن السوق المحلي في الفترة الحالية لا يزال يقع في الركود، موضحاً أن هناك تراجعاً في المبيعات بلغ 70% مقارنة ببداية العام الجاري.

وأوضح نجيب، في اتصال هاتفي مع “مباشر”، أن حركة الشراء تقتصر فقط على تعويض ما تم بيعها خلال الفترة الماضية من قبل المستثمرين، قائلاً: “كل مستثمر في الوقت الحالي بيشتري الذهب كمخزون قيمة، لكن لا وجود لمبيعات في الفترة الحالية”.

وذكر نجيب، أن المواطنين لا يقومون بشراء الذهب في الوقت الحالي بسبب الاتجاه نحو توجيه كافة ميزانية الأسرة نحو شراء مستلزمات المدارس، خاصة وأن فترة دخول المدارس تكون من أشد الفترات على سوق الذهب”، قائلاً: “مفيش بيع ولا شراء حتى للأوزان الصغيرة”.

ومن جهته، ذكر أحمد عبدالحكيم، عضو الغرف التجارية ببورسعيد، في اتصال هاتفي مع “مباشر”، أن سوق المشغولات الذهبية لا يزال في حالة انتظار، فالمواطن يترقب ارتفاع الأسعار تمهيداً لتحقيق مكاسب، لكن المستثمرين في الوقت الحالي يلجؤون للشراء.

وأشار عبدالحكيم، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في المبيعات مع دخول الاحتفال بأعياد الكريسماس، موضحاً أن المبيعات في موسم الكريسماس تتركز على المشغولات الصغيرة ذات مصنعيات تتراوح بين 50 إلى 100 جنيه في كل قطعة.

اسباب تداعي سوق الذهب المصري


إلى أن الارتفاعات ارتبطت بتأثيرات التداعيات الاقتصادية لانتشار جائحة كورونا خلال الفصلين الأول والثاني من العام، ثم حدثت عملية تصحيح سعري للمعدن الأصفر خلال شهر سبتمبر متزامنة مع تراجعات الأسهم الأمريكية، وذلك بعد لجوء المستثمرين لتغطية المراكز المكشوفة جراء التراجعات السريعة التي حدثت في أسواق الأشهر خلال شهر سبتمبر، ثم عاود الذهب الصعود فوق مستوى 1900 دولار للأونصة بعد إعلان إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا

المصدر:مباشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.