سيرجي شويغو :عملية عسكرية تنتظر داعش في سوريا

سيرجي شويغو
0

أعلن سيرجي شويغو وزير الدفاع في الحكومة الروسية أن القيادات العسكرية الروسية في سوريا ستقوم بعمليات عسكرية من أجل مواجهة تنظيم داعش الإرهابي .

وقال الوزير  “قبل بدء العملية تم وبشكل سري تشكيل قوة عسكرية في قاعدة حميميم، ضمت 50 طائرة حديثة ومحدثة، منها 34 طائرة و16 مروحية، ونشر وحدات للتموين والإسناد المادي والتقني، والحراسة وقوات العمليات الخاصة”.

و أوضح شويغو أن القوات الروسية قامت بمناورات سريعة تم خلالها نقل مقاتلين وعتاد لمسافة 2500 كيلو متر ، في مفاجأة كبيرة للخصوم ، حسب قوله .

كما أضاف سيرجي أنه ” تمت تصفية أكثر من 133 ألف مسلح، 4.5 ألف منهم من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، بينهم أيضا 865 من القياديين في الجماعات المسلحة ” ، وفقاً لروسيا اليوم .

وتابع ” لقد وضعت أعمال القوات المسلحة الروسية الناجحة في سوريا حاجزا منيعا أمام توسع نشاط الجماعات الإرهابية وانتقالها إلى المناطق المجاورة”.

وفي سياق متصل ، أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني في وقت سابق قيامها بعملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تظيم داعش الإرهابي في منطقة وادي خالد في مدينة عكار الشمالية .

وجاء في بيان أصدرته القيادة أن العملية أسفرت عن مقتل 13 عنصر من التنظيم إضافة إلى اعتقال 15 آخرين ، بينهم مطلوبين خطيرين .

وبالمقابل استشهد ثلاث عناصر من أبناء الجيش اللبناني أثناء عملية مداهمة في مخيم البارد و وادي خالد ، وفقاً لقناة I24 .

هذا وأشارت المعلومات إلى قيام عنصرين من التنظيم بتفجير نفسيهما صباح اليوم الأحد منعاً من اعتقالهما من قبل عناصر الجيش .

وفي سياق متصل ، أكدت بعض المصادر الأمنية في لبنان أن قوات الأمن تمكنت من القبض على أحد أفراد مجموعة المدعو خالد التلاوي المتهمين بقتل جنود لبنانيين .

حيث وقعت حادثة القتل عندما خرجت مجموعة من عناصر الأمن في مهمة  في منطقة البداوي قرب مدينة طرابلس الساحلية في 13 سبتمبر ، للقبض على ” خالد التلاوي ” و خليته الإرهابية .

ليلاقيهم التلاوي بقنبلة يدوية رماها عليهم بعدما أقدم على إطلاق النار باتجاههم ، مودياً بحياة ثلاث عناصر بشكل فوري، بينما توفي الرابع متأثراً بجروحه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.