لمزاولتهن “المساج”.. البحرين تنجح في القبض على فتيات من جنسيات عربية

فتيات المساج المصدر سي إن إن
0

كشفت السلطات البحرينية مساء أمس الثلاثاء عن إلقاء القبض على 5 فتيات يحملن جنسيات عربية، وذلك لمزاولتهن نشاط ” المساج” بعد ان منعت الدولة هذا الأمر كإجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ “ كوفيد 19” .

وأوضح مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق عبد الله الظبياني بقوله: ” “المديرية وبالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة تمكنت من ضبط خمس نساء يحملن جنسية عربية لقيامهن بتقديم خدمة المساج بما يخالف القرارات الصادرة عن اللجنة التنسيقية لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك في أحد الفنادق بمحافظة المحرق”.

الجدير بالذكر أن السلطات البحرينية ممثلة في وزارة الصحة كانت قد أعلنت أمس الثلاثاء عن تسجيل 487 حالة قائمة جديدة (بفيروس كورونا) منها 135 حالة لعمالة وافدة، و343 حالة لمخالطين لحالات قائمة و9 حالات قادمة من الخارج، كما تعافت 662 حالة إضافية .

خيار استراتيجي

وفي سياق منفصل فقد أوضح الملك حمد بن عيسي آل خليفة عاهل مملكة البحرين أمس الثلاثاء بأن خيار توقيع السلام مع إسرائيل يعتبر خياراً استراتيجياً لدفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة العربية عموماً، وجاء ذلك لدى ترؤسه جلسة عامة لمجلس الوزراء في البلاد .

وأشاد بجهود المملكة التي سعت على الدوام لحل العديد من القضايا الشائكة في المنطقة العربية بين بعض الدول العربية، معتبراً بأن التوقيع على الاتفاقية في واشنطن يدعم عملية السلا الفلسطيني بجانب إنه يخدم الكثير من اجندتها .

وأبدى الملك الكثير من المرونة عقب الترحيب الدولي والإقليمي الواسع بخطوة التطبيع معتبراً بأن ما حدث نتاج للكثير من المفاوضات والمشاورات الداخلية والخارجية التي تكاملت خطوة توقيع عملية السلام بعدها .

تعاون في مجال النقل والمواصلات

وفي السياق فقد حث وزير النقل والمواصلات البحريني كمال بن أحمد محمد عبر اتصال هاتفي مع نظيرو وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف سبل التعاون في مختلف مجالات النقل والمواصلات.

كما وبحث الطرفين البحريني و الإسرائيلي آليات وسائل النقل وسبل تطويرها وانعكاساتها القادمة على اقتصاديات المنطقة، حيث يتوقع أن يفتح إعلان تأييد السلام آفاقا جديدة للازدهار والتنمية بين البلدين في مختلف المجالات.

كما ووهنأ الوزير البحريني نظيرة الإسرائيلي، بمناسبة توقيع اتفاقية السلام والتطبيع مع دولة إسرائيل، بالبيت الأبيض، مؤكداً بأن الخطوه ستحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.