“سيف العرب” .. تدريب عسكري عربي مشترك في الجمهورية المصرية

انطلاق فعاليات تديب سيف العرب
0

في إطار التعاون وتوحيد الجهود االعربية، اكتمل البارحة الثلاثاء وصول القوات العربية إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في التدريب العسكري المشترك “سيف العرب” .

وانطلقت فعاليات التدريب البارحة من قاعدة محمد نجيب العسكرية  وتشمل مناطق التدريبات الجوية والبحرية بالمنطقة الشمالية وسوف تستمر حتى 26 تشرين الثاني الجاري.

والجدير بالذكر مشاركة خمس دول عربية في هذا التدريب وهي : دولة الإمارات ومملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية السودان  فيما تشارك المملكة العربية السعودية بصفة مراقب .

واكتمل وصول القوات العربية عبر المنافذ البحرية والقواعد الجوية البارحة لتنطلق فعاليات التدريب المشترك، حيث يعد تدريب “سيف العرب” من التدريبات الراقية على مستوى الوطن العربي.

وذلك لما يعمل عليه من تنمية للقدرات العسكرية العربية وترسيخ أسس التعاون المشترك وتحسين العمل الكشترك بين الجيش المصري والجيوش العربية الصديقة وذلك باستخدام جميع الأسلحة والمعدات الحربية المتطورة.

وسيشهد التدريب عقد مؤتمر تنسيقي وذلك بهدف توحيد المفاهيم العسكرية وتبادل الخبرات التدريبية العسكرية وبالإضافة لإقامة العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتنفيذ الخطة التدريبية على أكمل وجه وذلك حسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك.

وفي السياق توجهت القوات الأردنية، صباح اليوم الاثنين، إلى جمهورية مصر العربية، وذلك للمشاركة في التمرين العسكري المشترك “سيف العرب”، بمشاركة (الأردن، البحرين، مصر، الإمارات).

و يستمر هذا التمرين من 15 إلى 26 نوفمبر الجاري، ادحيث يهدف إلى تطوير العمل بين الدول المشاركة، وخلق بيئة عمليات مشتركة لمواجهة التحديات في الإقليم.

إضافة إلى قيام القوات البرية بتدريبات على عمليات خاصة، بالإضافة إلى تعزيز الأمن البحري، وتنفيذ مختلف الرمايات البحرية والجوية، والقفز الحر وتأمين حماية المياه الاقليمية في المنطقة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، عين مجلس الوزراء الأردني، أمجد عودة العضايلة سفيرا لعمّان لدى القاهرة، ومندوبا دائما للأردن لدى جامعة الدول العربية، جاء ذلك ليكون خليفا للسفير علي العايد، والذي كان سفيرا للأردن في مصر، قبل تعيينه وزيرا للإعلام.

يذكر أن السفير الجديد العضايلة، شغل منصب سفير الأردن لدى تركيا ثم نقل ليكون سفير عمان لدى روسيا، قبل أن يُعين وزيرا للإعلام في حكومة عمر الرزاز، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.