مجلس الوزراء الأردني يعين العضايلة سفيرا للبلاد لدى مصر

0

عين مجلس الوزراء الأردني، أمجد عودة العضايلة سفيرا لعمّان لدى القاهرة، ومندوبا دائما للأردن لدى جامعة الدول العربية، جاء ذلك ليكون خليفا للسفير علي العايد، والذي كان سفيرا للأردن في مصر، قبل تعيينه وزيرا للإعلام.

يذكر أن السفير الجديد العضايلة، شغل منصب سفير الأردن لدى تركيا ثم نقل ليكون سفير عمان لدى روسيا، قبل أن يُعين وزيرا للإعلام في حكومة عمر الرزاز، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق منفصل، صرح مساعد الأمين العام للرعاية الصحية في الأردن غازي شركس، عن وجود توقعات موثوقه بارتفاع أعداد الإصابات والوفيات اليومية في الأردن خلال الخمسة أيام القادمة، إثر الاختلاط الذي شهدته الانتخابات.

وأكد شركس على ان:” وزارة الصحة تعمل على مسألة التمكن من استيعاب تزايد الإصابات، مشيرا إلى أن الوزارة استأجرت مستشفى خاص بالكامل ووقعت اتفاقيات مع 30 مستشفى خاص، لاستخدام أسرة العناية المركزة لديها، للتعامل قريبا مع حالات الإصابة بفيروس كورونا”.

وأشار شركس أن “نسبة الإشغال في المستشفيات الحكومية ما زالت مقبولة إلى حد ما، حيث وصلت في الغرف العادية أكثر قليلا من 40%، والعناية المركزة 55%، وأجهزة التنفس 30%، لكن المعيار الذي يحدد أننا وصلنا لمرحلة الخطرة هي عند تجاوز نسبة إشغال أسرة وحدات العناية المركزة  80%”.

وأكمل شركس:” أن الوزارة عززت أعداد الأسرة المخصصة لمصابي كورونا بواقع ألف سرير، ومئتي سرير في وحدات العناية المركزة، مشيرا إلى أن الوزارة شرعت حاليا بإنشاء مستشفيات ميدانية للتعامل مع مصابي فيروس كورونا، والتي ستكون جاهزة للتعامل مع الوباء خلال شهر”.


وأكد مساعد الأمين العام للصحة في الأردن:”أن الوزارة تعاقدت مع شركات طبية عالمية لحجز لقاح كورونا بنسبة 15% من الفئات المستهدفة من المواطنين ومن المتوقع توفر اللقاح خلال الشهرين الأولين من العام المقبل”، وفقا لموقع روسيا اليوم
.

إصابات كورونا قد تزيد بسبب الانتخابات

وعلى صعيد متصل، أفاد عضو لجنة مكافحة الأوبئة في الأردن الدكتور بسام حجاوي، يوم الخميس الماضي، أن الإنتخابات قد ترفع اصابات كورونا اليومية الى 8 آلاف في اليوم.

وقال عضو لجنة مكافحة الأوبئة:” أن التجمعات التي صاحبت النتائج الأولية للانتخابات ستزيد من إصابات فيروس كورونا إلى 7-8 الاف، مشيرا إلى أن التهافت على الأسواق والمخابز قبيل الحظر كان غير مبرر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.