البحرين تتسلم شحنة من لقاح أسترازينيكا وتفتح باب التسجيل للتطعيم

البحرين تتسلم شحنة من لقاح أسترازينيكا وتفتح باب التسجيل للتطعيم
0

وصلت اليوم الخميس،الى البحرين أول دفعة من لقاح “أوكسفورد-أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا ، حيت شرعت في حملة تطعيم مجانية وبصورة اختيارية للمواطنين والمقيمين.

وأوردت وكالة الأنباء البحرينية أن المنامة تلقت أول دفعة من لقاح “كوفيشيلد-أسترازينيكا”المضاد لفيروس كورونا هو نفسه لقاح اوكسفورد استرازينيكا لكن من إنتاج معهد سيروم الهندي للمصل واللقاح.

وأشادت وزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح بدعم الهند، مشيرة إلى أن هذا الدعم يأتي “تعزيزا للتعاون في المجالات الصحية بين البلدين الصديقين” بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وكانت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين قد وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح.

وعلى الصعيد ذاته،أعلنت وزارة الصحة البحرينية  للراغبين في أخذ اللقاح إلى المبادرة والتسجيل عن طريق المنصة الخاصة في الموقع التابع لوزارة الصحة، أو من خلال تطبيق “مجتمع واعي”.

وأشارت إلى أن اللقاح “كوفيشيلد – أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا “كوفيد-19“، يستوجب الحصول على جرعتين منه، حيث يتم تلقي الجرعة الثانية بعد مضي 28 يوما من تلقي الجرعة الأولى.

ونوهت وزارة الصحة البحرينية باستمرارها في الحملة الوطنية للتطعيم والاستعدادات الرامية لتوفير التطعيمات للجميع من مواطنين ومقيمين بالبحرين وذلك تحت إشراف ومتابعة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، ومواصلتها للجهود الحثيثة التي تهدف للتصدي للجائحة.

وكانت البحرين قد وافقت في أوقات سابقة على الاستخدام الطارئ للقاحي سينوفارم الصيني وفايزر الأميركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.