شركة السكر السودانية تلجأ الى استيراد السكر لسد حاجة البلاد

0

قامت شركة السكر السودانية باستيراد 300 الف طن من السكر الابيض والخام لسد حاجة البلاد للسكر، عقب ارتفاع أزمة نقص السكر عقب تدهور مزارع شركة السكر السودانية.

ومن جانبه، صرح المدير العام للشركة الرشيد اسحق إن الشركة لجأت الى استرداد السكر للمساهمة في سد احتاجات البلاد من السكر.
وأكد أسحق ان الشركه لجات لتشكيل فريق من نخبة من الاستشارين والفنيين لإعداد دارسات وتصميم خطط لتعود الشركة لوضعها الطبيعي .


وحول انتظام عمليات الانتاج للموسم الحالي قال أسحق بأن :”التدهور المستمر طوال للسنوات العشر الأخيرة في مزارع الشركة سيحتاج من ثلاث الى خمس سنوات لإعادتها لوضعها المثالي” .


وأشار ايضا الى إن :”مصنعي سنار وعسلاية مازالا يعانيان من الرعي الجائر والذي يحدث بشكل ممنهج وأن على الجهات الأمنية والشرطة ان تقف مع الشركة في وقف هذا التعدي”، وفقا لموقع السوداني.

تحدث الخبير في فض النزاعات د. عثمان أبو المجد، مطالباً الحكومة الجديدة في السودان، بوضع برنامج اقتصادي واضح لحل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

موضحاً أن الشعب في السودان، يعاني كثيراً، ويحتاج إلأى نتائج وحلول عملية، بحسب “السوداني”.

وشدد أبو المجد على أهمية الاعتراف بالأزمة، والعمل على ايجاد حلول لها، قائلاً “المجرم يجب أن يُحاسب، والجائع يجب أن يُطعم”.

كما أشار إلى تفاقم الوضع الاقتصادي في البلاد، وتردي الخدمات في العاصمة والولايات، الأمر الذي جعل المواطنين يحتجون من أجل لقمة العيش.

وفي سياق متصل، أكد عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي، أن قطار الثورة السودانيةمستمر ولن يتوقف وأن التغيير محروس بإرادة السودانيين.

وتحدث البرهان في كلمته أمام وزراء الحكومة الجديدة عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري أمس، داعياً الجميع بالتعهد للعمل بيد واحدة في كل أجهزة الدولة التي تستكمل هياكلها بتشكيل المجلس التشريعي.

هذا وقد شدد البرهان بحسب “الراكوبة نيوز”على أهمية الجلوس مع المواطن السوداني، والعمل على معالجة مشاكله.

قائلاً: “الشعب يريد أن يرى أننا نخدمه لأننا أتينا برغبته في التغيير ولم نأت بانتخابات أو بانقلاب ويجب أن لا نخذله في تحقيق آماله وتطلعاته الكبيرة نحو الأحسن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.