شرم الشيخ .. افتتاح جامعة الملك سلمان في مصر

جامعة الملك سلمان في شرم الشيخ
0

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بافتتاح جامعة الملك سلمان في منطقة شرم الشيخ ، إضافة إلى عدة مشاريع ثقافية كمتحف شرم الشيخ و متحف المركبات الملكية .

حيث أوضح بسام راضي الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية ، أن هذه المشاريع تحظى بأولوية في خطط الحكومة المصرية التي تعمل على إحياء شبه جزيرة سيناء .

وقال راضي أن جامعة الملك سلمان تضم عشر كليات موزعة على أفرع الجامعة الثلاثة في  مدينة الطور، و رأس سدر، ومدينة شرم الشيخ ، وفقاً لروسيا اليوم .

والكليات هي ” الهندسة التطبيقية، علوم الحاسبات، الصناعات التكنولوجية، العلوم المالية والادارية، السياحة والضيافة، العمارة، الألسن واللغات التطبيقية، الزراعات الصحراوية، الفنون والتصميم ” .

كما شدد راضي على ضرورة هذه المشاريع لما تحمله من أهمية قومية و علمية وثقافية للمجتمع المصري ، إذ أنها تتواكب مع المتطلبات الحياتية المعاصرة .

هذا وكان السيسي قد افتتح الجامعة المصرية اليابانية تعتمد فلسفتها على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، في إطار خطة الدولة لمواكبة الزيادة السكانية.

وقال الرئيس المصري في كلمته خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية:” أن الدولة مضطرة لمضاعفة كل ما تمتلك من إمكانيات لمواكبة هذه الزيادة” .

واستكمل: “الناس مستغربين من معدلات العمل اللي بطلبه، وبيقولوا سريعة، والله هي مش سريعة ولكن ماشية مع المسار المتسارع للزيادة السكانية”.

كما أوضح السيسي في كلمته: “أنا مستعد أقعد وأتحاسب على كلمة بقولها من منظور علمي، والله العظيم اللي بنعمله ده ما يتعمل واحنا بنعمله بفضل الله سبحانه وتعالى”.

وأضاف الرئيس : “الخريطة اللي عليها الدولة المصرية بتقول إحنا ليه كده، احنا دولة لها طبيعة خاصة.. عاشت مصر على مدى آلاف السنين على الشريط الأخضر لنهر النيل.. وهوه ده التحدي اللي لازم تعرفوه، أن المساحة دي كان عايش عليها 3 ملايين مصري”.

هذا و وتابع بالقول : “كنا عايشين على ضفاف النيل، وكل إنسان كان له فدان عايش عليه، و دلوقتي بقينا 100 مليون عايش على الفدان الواحد منهم 10أفراد.. احنا زدنا وما بقاش عندنا 100 مليون فدان، وهنا القضية، وليه بقينا كده؟!”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.