عبدالفتاح السيسي والبرهان يؤكدان على “الاتفاق الملزم” بشأن سد النهضة

السيسي والبرهان مصدر الصورة سبق
0

أكد رئيس دولة مصر، عبدالفتاح السيسي ، ورئيس المجلس السيادي للسودان، الفريق عبدالفتاح البرهان، أكدا على تمسك مصر والسودان بالتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

الجدير بالذكر أن عبدالفتاح السيسي إستقبل البرهان اليوم، حيث إلتقيا اليوم في قصر الاتحادية بالقاهرة، بحسب “سكاي نيوز”.

وأكد العبدالفتاح السيسي قوة الرابط التي تجمع الشعبين “مصر والسودان” مؤكدا وحدة مصيرهم والمصالح المشتركة بينهم.

ووفقا للمتحدث باسم الرئاسة المصرية فقد ناقش اللقاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، بالإضافة للتطرق إلى سد النهضة، في ظل المفاوضات الثلاثية الحالية تحت رعاية الاتحاد الإفريقي.

حيث تمسك البلدين بشأن الأهمية القصوى بالنسبة لقضية المياه، كما أمنا على تمسك البلدين على التوصل لاتفاق يقضي بملء السد وتشغيله بما يُرضي مصالح جميع الأطراف.

هذا وقد كان بمعية الفريق عبد الفتاح البرهان خلال الزيارة إلى مصر، السفير عمر قمر الدين وزير الخارجية المكلف، والفريق ركن جمال عبدالمجيد رئيس المخابرات العامة.

وكان في وداعه في مطار الخرطوم الدولى الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة، والفريق أول ركن شمس الدين الكباشي ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي.

يذكر أن الزيارة جاءت تلبية للدعوة الرسمية التي قدمها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للبرهان، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي سياق آخر، رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالجهود المبذولة من أمريكا للتطبيع بين السودان وإسرائيل.

وقد نشر الرئيس المصري السيسي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي في فيسبوك ترحيباً بالموضوع، وجاء في المنشور الذي نشره السيسي كلامه :”أرحب بالجهود المشتركة للولايات المتحدة الامريكية والسودان واسرائيل حول تطبيع العلاقات بين السودان واسرائيل”.

وأضاف في كلامه تثمينه الجهود بقوله: “واثمن كافة الجهود الهادفة لتحقيق الاستقرار والسلام الإقليميين”.

المنشور بالتأكيد أثار الناشطين بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حاز بأكثر من 990 مشاركة بعد 20 دقيقة على نشره.

وتفاوتت التعليقات بين مرحب بكلامه ومدين لما يصفه الواقع العربي من تهافت للدول العربية للتعاون مع الكيان الإسرائيلي.

أما الناشطون فمن الصعب متابعة التعليقات كافة، لكن جاء بعضها بردود مرحبة مثل “جدع يا ريس”، و “حفظك الله سيادة الرئيس لمصر والأمة العربية”.

وبالتاكيد جاءت ردود مدينة مثل ” هنطبع مع إسرائيل اشطه…بس هناقطع قطر عشان بتتعاون مع اسرائيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.