تعرف على شروط الحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات

0

أعلنت بوابة حكومة الإمارات الذكية، اليوم الأحد، عن الشروط الخمس للحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات، اولها إن تكون تأشيرة الإقامة لـ5 سنوات قابلة للتجديد، لفئة رواد الأعمال، كما ويشترط أن يكون المتقدم قادرا على إثبات خبرته كرائد أعمال، ويكون أحد المساهمين بحصة رئيسة في مشروع أو عضوا في الإدارة.

كما يشترط ان يكون المتقدم لدية خطة مشروع او استثمار في الامارات، وان يكون المتقدم مستعدا للانتقال للعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإقامة مشروعه التجاري في إحدى الإمارات بشكل قانوني.

كما ويشترط على الراغبين في الحصول على الإقامة الدائمة، اجتياز متطلبات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بنجاح، بما في ذلك التدقيق والتقييم الصحي، كما يتطلب الموافقة على ترشحه من قبل حاضنة حكومية معتمدة في الإمارات (حاليا AREA 2071) في دبي، أو(HUB71) في أبوظبي،بحسب موقع RT.

ومن سياقي اخر، اعلن المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات ، سيف الظاهري، إن تطبيق حظر التجول قد يعود ليلاً في بعض المناطق، إذا ظهرت فيها زيادة كبيرة بحالات الإصابة بالفيروس المستجد.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سيف الظاهري خلال حديث مع التلفزيون الرسمي عن احتمال عودة العمل ببرنامج التعقيم الوطني الذي اشتمل على حظر التجول ليلا فأجاب “نعم في مناطق معينة ممكن.. إذا شفنا أن هذه المنطقة تحمل حالات إصابة عالية”.

كما حذر وزير الصحة عبد الرحمن بن محمد العويس الثلاثاء من أن عدد الحالات قد يرتفع بعد زيادة مثيرة للقلق في الأسبوعين الماضيين كما جاء على العين الإخبارية.

ورفعت البلاد في 24 يونيو حظر تجول كان ساريا منذ منتصف مارس، كما أعادت فتح المراكز التجارية والأماكن العامة والأنشطة تدريجيا.

الجدير بالذكر سجلت وزارة الصحة الإمارات 65802 حالة إصابة إجمالا و369 وفاة، ولم تكشف الحكومة عن الإمارات أو المناطق التي تحدث بها الإصابات الجديدة أو الوفيات.

،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.