شوغالي 2 .. مشاهد جديدة للواقع الليبي وميليشيات الوفاق

شوغالي 2 .. مشاهد جديدة للواقع الليبي وميليشيات الوفاق
0

سيصدر الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي شوغالي قريباً، ويحمل الجزء الجديد عنوان “شوغالي 2” الذي من المتوقع أن يحتوي على معلومات يتابعها المجتمع الدولي وتدور حول الجرائم التي ترتكبها ميليشيات حكومة الوفاق، والتي تثقل كاهل الشعب الليبي.

ونشرت القناة الرسمية لإنتاج الفيلم شوغالي 2 مقاطع جديدة يوم أمس على قناة يوتيوب، تضمنت مشاهد من قصة شوغالي التي تجري معظم أحداثها في ليبيا.

وسائل إعلامية كثيرة، تتابع الأحداث نقلت ما يحتويه الجزء الأول من الفيلم من أحداث وما يعانيه عالم الاجتماع الروسي وصديقه المترجم، من ظروف إعتقال واحتجاز من قبل الميليشيات.

وكشف موقع Buzz Feed News الأمريكي في تقرير له، عن بعض الأحداث التي ستكون موجودة في الجزء الجديد “”شوغالي 2″، والذي يفضح الجزء الأول منه كيف استخدمت ميليشات الوفاق الضغط على روسيا عبر استخدام الأسرى الروس للتفاوض معها.

وبحسب بوابة الوطن فإن تقارير صحفية عالمية كشفت ما يحدث في ليبيا من نشاط للمرتزقة، وأن أحداث فيلم شوغالي 2 تصف ما يعيشه المواطن الليبي، من ميليشيات حكومة الوفاق التي يقودها فائز السراج وبدعم مباشر من أنقرة بالسلاح والعتاد والمرتزقة.

ويتضمّن الجزء الثاني من فيلم شوغالي التأخير الذي انتهجته الوفاق في تحرير عالمي الاجتماع الروسيين، لكي تستخدمها كورقة ضغط ووسيلة ابتزاز.

وتنتهك حكومة الوفاق وفائز السراج والميليشيات التي تتبع لها كافة مواثيق حقوق الإنسان والشراءع الدولية باختجازها حرية عالم الاجتماع الروسي مكسيم شوغالي وصديقه المترجم سامر وتبقيهما في زنزانة ضمن سجن معيتيقة بتصرف غير قانوني ومن دون أي توجيه لتهم أو محاكمة.

يذكر أن الجزء الأول من فيلم شوغالي جرى عرضه في المركز الثقافي العربي في دمشق عاصمة سوريا، منذ مدة.

ولاقي الفيلم إعجاب الشارع السوري، الذي عاش ومايزال يعيش المعاناة نفسها التي يعاني منها أشقائهم الليبيين من إرهاب وخطف المدنيين من الميليشيات.

وتضامن الشارع السوري بعد عرض الجزء الأول من شوغالي مع عالم الاجتماع مكسيم شغالي والمترجم سامر سويفان، وأعربوا عن رفضهم لاحتجاز أي مدني في هكذا ظروف، واشار بعضهم بأنه ينتظر عرض الجزء الثاني.

وما يزال احتجاز مكسيم شوغالي وسامر سيفان إلى هذا اليوم وقد بلغت أيام الاحتجاز ما يزيد عن 450 يوم إعتقال في معتقلات ميليشات حكومة الوفاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.