السعودية : سنشرع فى إنتاج لقاح فيروس كورونا الروسي

السعودية
0

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، عن بدء مناقشات مع الحكومة الروسية بخصوص لقاح فيروس كورونا المستجد الذي أعلن عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كأول لقاح لفيروس كورونا فى العالم بحسب سبوتنك.

وأكدت روسيا بلسان كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي على موافقتها بانتاج لقاح فيروس كورونا المستجد فى 5 دول بمقدار 500 مليون جرعة وهي ” المملكة العربية السعودية وكازاخستان والبرازيل والهند وكوبا ” بهدف استفادة عدد واسع من مواطنين الدول من اللقاح وتخفيف عدد الإصابات فى دولهم.

بوتين يعلن عن إنتاج بلاده لأول لقاح ضد كورونا بالعالم

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العالم، مشيرا إلى ان روسيا تبدأ قريبا إنتاج هذا اللقاح على مستوى واسع.

مبادرة متميزة من الرئيس الروسي

وصرح الرئيس الروسي أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية ” فيديو كونفرانس ” بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم، وأكد بأن اللقاح قد تم تجربته على ابنته بشكل شخصي فى بادرة جديدة من نوعها بين رؤساء الدول.

انخفاض معدل الإصابات بكورونا فى روسيا

وسجلت روسيا إنخفاض في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، لأول مرة منذ 23 أبريل الماضي، إلى أقل من 5 آلاف إصابة، وأعلن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أنه سجل 4945 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة المصابين منذ بدء تفشي الوباء إلى 897599 مصابا.

فيروس كورونا فى السعودية

وكشفت وزارة الصحة السعودية فى شهر يوليو الماضي، عن استمرار تجاربها وأبحاثها في البحث عن لقاح لفيروس كورونا المستجد، حيث بدأت السعودية في مرحلة التجارب السريرية للوصول الى لقاح لعلاج فيروس كورونا “كوفيد-19” في المملكة، تحت اشراف منظمة الصحة العالمية، لإجراء دراسات سريرية متقدمة في 7 مستشفيات سعودية

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، عن تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 20 مليونا و328 ألفا، توفي منهم أكثر من 740 ألفا، وتعافى ما يزيد على 13 مليونا و245 ألفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.