شويكار .. بعد رحيل الفنانة احتفاء إعلامي بأعمالها

الفنانة المصرية شويكار
0

بدأت القنوات المصرية والعربية المختلفة الاحتفاء بالفنانة المصرية الراحلة شويكار ، التي وافتها المنية اليوم، في تمام الساعة السادسة مساءً، عن عمر ناهز 82 عاماً.

وتقوم قناة Dmc بعرض عدد من الأفلام المميزة للفنانة المصرية مساء اليوم، تمام الساعة الحادية عشرة، كخطوة مميزة منها لاستعادة الذكريات الفنية للفنانة شويكار وذلك وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع المصري.

وقبلها قدمت أيضاً قناة (الحياة دراما) المصرية عدد من أفلام الفنانة المصرية الراحلة، ثم ستعرض مسرحية (سيدتي الجميلة) في العاشرة مساء.

وكانت الفنانة شويكار قد رحلت عصر اليوم، بعد صراع مع المرض لفترة وجيزة، حيث أصيبت بانفجار فى المرارة نقلت على إثره لمستشفى الكاتب، ثم تم نقلها إلى مستشفى الصفا، حيث وافتها المنية بداخله، تاركة خلفها إرثا فنيا عظيما، لا سيما في أدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

وستشيع الفنانة المصرية الراحلة شويكار غداً السبت عقب صلاة الظهر وسيتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

شويكار فنانة مصرية شاملة

يشار إلى ان الفنانة الراحلة شويكار فنانة شاملة كانت تمثل وتغني وتقدم الاستعراضات في المسرح والسينما، ولها رصيد كبير من الأعمال المتنوعة، فهي أيقونة حقيقية من أيقونات الفن المصري.

أصول الفنانة الراحلة

ولدت الراحلة شويكار فى مدينة الإسكندرية، وتعود أصول الفنانة المصرية إلى جذور تركية، فهي من أب تركي، وأم شركسية، ، وبدأت فى خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية.

تزوجت الفنانة المصرية النجم الراحل فؤاد المهندس، وشاركت معه في العديد من الأعمال الفنية، وكونا ثنائيا فنيا ناجحا فى المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة.

أعمال الفنانة المصرية الراحلة

ولعل من أهم المسرحيات التي قامت شويكار ببطولتها: (أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتى فين)، أما أهم الأفلام التي قدمتها الفنانة الراحلة فهي (أخطر رجل فى العالم، شنبو فى المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)، كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.