صالح: هجوم أربيل تصعيدا خطير وعمل إجرامي

برهم صالح: هجوم أربيل عمل إجرامي
0

علق الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الاثنين، على سقوط جرحى بعد إطلاق عدد من الصواريخ على مدينة أربيل وضواحيها.

وقال الرئيس العراقي، في تغريدة على موقع “تويتر” بأن “استهداف أربيل الذي أوقع ضحايا، يُمثل تصعيدا خطيرا وعملا إرهابيا إجراميا يستهدف الجهود الوطنية لحماية أمن البلاد وسلامة المواطنين”.

وأضاف، “لا خيار لنا إلا تعزيز جهودنا بحزم لاستئصال قوى الإرهاب والمحاولات الرامية لزج البلد في الفوضى”.

واختتم، أنها “معركة الدولة والسيادة ضد الإرهاب والخارجين عن القانون”.

وفي ذات الصدد، قال رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، “نطالب بمعاقبة من يتعدى على أمن الوطن والمواطن.. هذا العمل الإجرامي يمثل تصعيدا واستهدافا لأمن البلاد”.

واختتم، “نطالب بمعاقبة من يتعدى على أمن الوطن والمواطن”.

وفي وقت سابق، مساء اليوم، نشرت وسائل إعلام أنباء عن إصابة جندي أمريكي في الهجوم على المدينة، لكن مصدرا في التحالف الدولي بالعراق نفى صحة المعلومة، وأكد “إلى الآن لم تتأكد المعلومة”.

وفي سياق متصل وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة بشأن استهداف مطار اربيل، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أن “القائد العام للقوات المسلحة، وجه بتشكل لجنة تحقيقية مشتركة مع الجهات المختصة في إقليم كردستان العراق، لمعرفة الجهة التي تقف وراء حادث سقوط عدد من الصواريخ على مطار أربيل الدولي ومقترباته مساء الإثنين، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.

هذا وكانت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان بالعراق، أعلنت أمس الاثنين، عن تعرض مطار اربيل الدولي، شمالي العراق، لقصف صاروخي.

وقالت المديرية في بيانها إن “صاروخين سقطا في مطار اربيل الدولي، بينما سقط ثالث خارج المطار”

من جهة ثانية تمكنت القوات العراقية، اليوم الاثنين، من تدمير عجلة مفخخة جنوب شرق قضاء أمرلي التابع لمحافظة كركوك، شمالي العراق.

وجاء في بيان وزارة الدفاع العراقية: “تنفيذا لتوجيهات المراجع الخاصة بتفعيل الجهد الاستخباري للقضاء على خلايا عصابات “داعش” الإرهابية، تمكنت قوة من الفوج الثاني لواء المشاة الثاني والخمسين فرقة المشاة الرابعة عشرة وقوة من الحشد الشعبي وخلال تنفيذ واجب في سلسلة جبال البتيرة جنوب شرق قضاء امرلي بمحافظة كركوك، حيث تمكنت من العثور على عجلة مفخخة نوع “كورلا” أجرة مخبأة في سلسلة الجبال تم تدميرها موقعيا من قبل القوة المنفذة للواجب”.

بدوره نفذ طيران الجيش العراقي، اليوم الاثنين، ضربات نوعية استهدف فيها تنظيم “داعش” الإرهابي في أخطر معاقله شمالي العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.