صدارة الدول الموردة للغاز في اسبانيا تنفرد به الجزائر

صدارة
0

استعادت الجزائر صدارة الدول المورد للغاز في اسبانيا بعد محادثات بين الطرفين أدت إلى تخفيض الأسعار وتمديد لمدة العقد الذي يربط البلدين .

وحسب بيان نشرته هيئة  إدارة ومراقبة مخزونات الطاقة في إسبانيا”إن الجزائر استعادت في  شهر سبتمبر صدارة الدول الموردة للغاز بعدما تراجعت عن هذه المرتبة بداية العام بسبب المنافسة الأمريكية والقطرية “.

وأضافت الهيئة إحصائيات قالت فيها أن ” صادرات الغاز الجزائري إلى إسبانيا بلغت خلال شهر سبتمبر الماضي 100 مليون متر مكعب، ما نسبته 30,6 بالمائة من إجمالي الواردات الإسبانية من الغاز. وتلي الجزائر في الترتيب كل من نيجيريا وروسيا، فيما تخلفت كل من قطر والولايات المتحدة الأمريكية التي كانت قد تبوأت صدارة مصدري الغاز إلى إسبانيا في شهر فبراير الماضي “.وفقاً لموقع روسيا اليوم .

وفي سياق اخر شهدت ولاية تيبازة في الجزائر مصرع شخصين وإنقاذ العشرات تعرضوا للاختناق نتيجة الحرائق التي اندلعت في غابات قوراية الساحلية .

وفي تصريح لهيئة الحماية المدنية قالت فيه”أن أعوانها أجلوا 10 أشخاص كانت حياتهم مهددة بسبب تعرضهم للاختناق الناجم عن النيران المشتعلة المحيطة بمكان تواجدهم، بالإضافة إلى 3 عائلات أخرى تتشكل من 15 فردا لإبعادهم عن دائرة الخطر التي شملت أكثر من 12 بلدة وقرية في المنطقة ، مؤكدة مصرع اثنين حاصرتهم النيران .

وأضافت الهيئة أنها ” عززت وسائل مكافحة هذه الحرائق الضخمة بـ 16 مركبة إطفاء، لتضاف إلى 18 مركبة محلية كانت تقاوم النيران، وأكثر من 100 رجل إطفاء وإغاثة و8 سيارات إسعاف استقدموا من مدينة الجزائر المحاذية، وفقا لموقع روسيا اليوم .

وفي سياق اخر أشارت التقارير اليومية التي نشرتها وزارة الصحة الجزائرية إلى رصد أكبر حصيلة إصابات يومية في البلاد منذ انتشار الجائحة ، حيث وصلت إلى 320 إصابة جديدة .

كما أوضحت في تقريرها أن حالات الوفات جراء الفيروس ارتفعت إلى 1941 حالة وذلك بعد تسجيلها 10 وفيات جديدة خلال 24 ساعة .

أما عدد الإصابات فوصل إلى 57026 حالة بعد تسجيلها لـ 320 إصابة ، بينما بلغت حالات الشفاء 39635 حالة ، وفقاً لقناة روسيا اليوم .

وفي سياق متصل ، تأكدت إصابة الرئيس الجزائري بفيروس كورونا المستجد ، وأشارت المعلومات إلى تدهور في حالته الصحية ، حيث تم نقله إلى إحدى المستشفيات الألمانية.

إذ كان الرئيس تبون في الحجر الصحي كإجراء احترازي، وذلك بعد تبين أن عدد من المسؤوليين الجزائريين، ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوردت الرئاسة الجزائرية بيان لها ، جاء فيه: “بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، نصح الطاقم الطبي للرئاسة، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، بمباشرة الحجر الصحي طوعي، لمدة 5 أيام ابتداء من 24 أكتوبر 2020″.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.