صلاح عبد الله : أنا أب ديمقراطي لكن أرفض دخول بناتي للوسط الفني

الفنان المصري صلاح عبد الله \ النهار
0

حل الفنان صلاح عبد الله ضيفا على برنامج “واحد من الناس” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر شاشة قناة “الحياة”، وتحدث عن حياته الشخصية.

وقال صلاح عبد الله : “أنا أب ديمقراطي في المنزل ولبناتي الثلاثة، ومحب لأسرتي ومتفاعل معهن، ولكن هناك لحظات من الممكن أن أصبح فيها ديكتاتور، ومن هذه اللحظات عندما طلبت مني ابنتي دنيا دخول مجال التمثيل“.

وأضاف صلاح عبد الله: رفضت دخولها مجال التمثيل لأنه صعب جدا وخاصة أنها فتاة، وكانت تذهب معي إلى المسرح ومنعتها، وفقًا لموقع (في الفن).

وتابع صلاح عبد الله ان ابنته دنيا دخلت المجال ولكن كمذيعة.

وقالت شروق، الابنة الوسطى، أنه ليس لديها أي ميول فنية، وأن والدها طيب جدا معهن وديمقراطي.

وأشار أن ابنته الصغرى جنى هي آخر العنقود ولديها ميول في عمل فيديوهات على التيك توك وبالفعل شاركت معها في أكثر من فيديو ولكني توقفت.

وأوضح الفنان في حوار مطول مع “ الشرق الاوسط” بأنه لا يعتبر نفسه من الفنانين التوب أو السوبر ستار في مصر والعالم العربي عموماً، بالرغم من أنه قام بتأليف العديد من المسرحيات والأدوار المختلفة في تاريخه السينمائي الحافل بالإنجازات .

وشارك صلاح عبد الله في أفلام متنوعة من بينها «مواطن ومخبر وحرامي» و«الرهينة» و«الرغبة» و«فيلم هندي»، بجانب أنه شارك في مسلسلات «الدالي» و«ذئاب الجبل» و«حدائق الشيطان» و«الملك فاروق» و«سنبل بعد المليون»، وغيرها .

وكان صلاح عبد الله يرى بأن أدوار مثل ” ضيف الشرف” لا تنطبق عليه في السابق، كما أنه لا يحب الظهور بمثل هذه الأدوار في الأعمال الفنية التي يقوم بتأديتها، ولكنه لاحقاً عرف قدر هذه الأدوار، وأصبح يؤديها بصدر رحب، ولا يعد ذلك تنازلاً منه أو تراجعاً بحكم السن (65 عاماً) .

وعن هذا الأمر يقول الفنان صلاح عبد الله : «كنت أرفض أن أكون (ضيف شرف) في أي عمل فني لأن مفهوم ضيف الشرف كان عبارة عن أنه لا بد أن يكون (سوبر ستار)، كأن يظهر رشدي أباظة ضيف شرف في فيلم ينتجه فريد شوقي، أو العكس، ولم أرَ نفسي في أي وقت (سوبر ستار)، لكن هناك أدوار صغيرة خفيفة تعيش مع الناس أقبلها، يقولون عنها (ضيف شرف) .

وأضاف: ” وبعيداً عن التسميات، فقد تغير مفهومي لفكرة (ضيف الشرف)، وندمت على أنني كنت أعتذر عنها، وتحمست لتقديمها بحب، بل وأسعى إليها، إذ طلبت بنفسي من المخرج بيتر ميمي أن أشارك (ضيف شرف) في مسلسل (الاختيار) الذي عرض في موسم رمضان الماضي” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.