طبر تنعي بوفاة زوجة الفنان اللبناني وديع الصافي

طبر تنعي أرملة وديع الصافي
0

نعت الفانانة اللبانية مادلين طبر أولاد الفنان الكبير الراحل وديع الصافي بوفاة والدتهم السيدة ” ملفينا طانيوس فرنسيس ” يوم أمس الأربعاء .

وقالت طبر في منشور لها على الانستجرام “اتقدم من الزميلين انطوان وجورج الصافي اولاد العملاق صخرة لبنان وديع الصافي باصدق التعازي لخسارتهما والدتهما رحمها الله ، من آمن بي وإن مات فسيحيا ” .

وحسب النعوة التي نشرتها مادلين فإن الصلاة على الفقيدة ستكون اليوم الجمعة ، في كنيسة الحازمية اللبنانية ، معتذرين عن استقبال المعزين بسبب الظروف الصحية الراهنة ، وفقأً لوكالة سبوتنيك .

ويذكر أن الفنان وديع الصافي كان وما يزال أحد أعمدة الفن في لبنان والعالم العربي ، واشتهر بصوته الجبلي الرخيم ومواله الذي يجذب المستمع .

كما غيب الموت الفنان الجزائري حمدي بناني عن عمر ناهز الـ 78 عاماً نهار اليوم الإثنين، وذلك في مستشفي ابن سيناء بولاية عنابة شرق البلاد .

وأوردت العديد من الصحف المحلية على مواقعها المختلفة في الإنترنت بأن فنان أغنية المألوف والذي يلقب بالـ ” الملاك الأبيض” توفى بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد او ما يعرف بـ “كوفيد 19” .

واشتهر باسم الملاك الأبيض نسبة لآلة الكمان التي كانت ترافقه دائماً في حفلاته العامة والخاصة، ما جعل هذا اللقب يسير معه في مشواره الفني الحافل في البلاد .

وشارك الراحل بناني في العديد من المحافل الدولية، كما انه اشتهر بنشره للثقافة الجزائرية في جميع المحافل التي شارك فيها 

وفي هذا السياق ، فقد غيب الموت الكثير من المطربين في الساحة الجزائرية منهم على سبيل المثال عبد الرحمن ياموني .

وتوفي الفنان الجزائري عبد الرحمن ياموني، المعروف باسم “ببوعجاج الصغير” عن عمر ناهز 57 سنة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″

وأعلنت مديرية الصحة والسكان لولاية تيارت الجزائرية، عن تدهور حالته الصحية بعد إصابته بالوباء، حيث كان يتلقى العلاج بالمنزل منذ حوالي أسبوعين، ليتوفى وفق ما أورد موقع سكاي نيوز عربية.

ويعد ياموني أحد أعمدة الأغنية الشعبية بولاية تيارت، وهو رئيس جمعية الموسيقى الشعبية “نسيم الهضاب”، ومنظم مهرجان الأغنية الشعبية “ليالي تيارت” خلال الطبعتين السابقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.