طبيب المستقبل .. طالب متفوق يبيع “الفريسكا” على شواطئ الإسكندرية

طبيب المستقل إبراهيم عبد الناصر بائع الفريسكا
1

أطلق عليه رواد الشبكات الاجتماعية لقب ” طبيب المستقبل ” فيما قال عنه آخرون إنه نموذج لا بد ان نتشرف ونفتخر به، بهذه العبارات عبر سكان مدينة الإسكندرية عن الطالب إبراهيم عبد الناصر الذي نهى هذا العام مرحلة الثانوية العامة بتفوق، حاصلًا على مجموع 99%.  

طبيب المستقبل أو إبراهيم يقول بإنه سوف يقدم لكلية الطب في العام الدراسي المقبل، وهو الآن يبيع “الفريسكا” -وهي أكلة مصرية- على شواطئ الإسكندرية، وفقًا لموقع (العين الإخبارية).

فيديو متداول

وفي مقطع فيديو متداول أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، قال فيه: “خصلت في الثانوية العامة علي ٩٩٪ والحمد لله فرحت والدي ووالدتي وسوف ألتحق بكلية الطب العام المقبل”.

ومضى قائلًا: أقوم ببيع الفريسكا مع والدي وأخي هنا علي شواطئ الإسكندرية منذ زمن طويل.

وتحدث أحد أصدقاء إبراهيم عبد الناصر قائلا: إبراهيم يعمل منذ أن كان في الابتدائية مع والده وهو من أسرة بسيطة وجميلة ودائما لديه تفاؤل للحياة، وأضاف صديقه: جميعنا نحبه وهو يتميز بالخلق والاحترام.

“جدع يا إبراهيم”

شجع رواد الشبكات الاجتماعية في هاشتاج تم تدشينه له تحت عنوان “أنت جدع يا إبراهيم”، قالت إحدى مغردات تويتر :” دي حاجه عظيمه إنك تفرح أبوك ويبقى فخور بيك.. ربنا يكمل حلمك على خير و تبقى دكتور مشهور”.

وقال مغرد آخر:” ماشاء الله أنا قلبي فرح أوي رغم إني معرفكش ياحبيبي ربنا يحققلك حلمك ويبارك في اللي ربوك يا أعظم دكتور في الدنيا إن شاء الله”.

وراثة المهنة

ورث إبراهيم مهنة بيع الفريسكا على شواطئ الإسكندرية عن أبيه، لكنه هذا العام تفوق في امتحانات الثانوية العامة وحصل على مجموع يؤهله للالتحاق بكلية الطب البشري، إذا كانت نتيجته 99.6%.

وقال بائع الفيرسكا خلال فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل إن اسمه إبراهيم عبد الناصر، ومن المقرر التحاقه بكلية طب بشرى العام الحالي، وإنه حصل على مجموع 99.6%، وخريج مدرسة “25 يناير الثانوية” بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح إبراهيم من خلال الفيديو، أن والده أيضا يعمل بائعا للفريسكا، كما أن لديه أخ يدعى خالد يبيع الفريكسا على الشاطئ، إلا أنه مازال في الصف الأول الإعدادى، كما لديه شقيقة في الصف السادس الابتدائي.

وذكر إبراهيم، أن رغبته في الالتحاق بكلية الطب تعود إلى رغبته في إسعاد والده، كما أن مهنة الطبيب يحلم بها منذ الطفولة ويتمنى التخصص في الجراحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.