عبدالله بن زايد و محتوى رسالته التي توجهت إلى ليونان

عبدالله بن زايد
0

أوضحت بعض المصادر الإماراتية محتوى الرسالة التي قام عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات المتحدة بإرسالها إلى  نيكوس دندياس وزير الخارجية اليوناني .

حيث أشار الإماراتي في الرسالة إلى أن حكومته تعمل على إرساء العلاقات المشتركة مع اليونان على بر آمن ، وتأسيسها بشكل يسمح باستمرارها على أساس الاحترام والصداقة .

وذكر عبدالله بن زايد  ” نحن في دولة الإمارات نتخذ موقفا حازما يتمثل بأنه لا يمكن التوصل إلى حل وسط مع الجماعات أو الأفراد الداعمين للتطرف والإرهاب أو الذين يبررون ذلك ” ، وفقأً لسبوتنيك .

كما أضاف أن ” السعي لضمان السلام للمنطقة ولتحقيق الاستقرار الإقليمي هو أمر مشترك بين دولة الإمارات واليونان مما يستوجب التعاون الوثيق بين بلدينا لمعالجة النزاعات في المنطقة وتقدر دولة الإمارات مشاركة اليونان الإيجابية في دعم السلم والاستقرار في المنطقة ” .

حيث كان الأخيران قد التقيا في وقت سابق ، وناقشا العديد من المواضيع المشتركة مثل أزمة المتوسط الأخيرة مع تركيا ، وما يحدث في اليمن و ليبيا .

هذا ويشكل البلدان حلفاً في المنطقة مؤخراً ، وظهر ذلك من خلال تعاونات هدة مشتركة بينهما ،إذ أكدت بعض وسائل الإعلام وصول تسع طائرات عسكرية تابعة لسلاح الجو الإماراتي إلى اليونان من أجل المشاركة في تدريبات عسكرية مشتركة بين البلدين .

وذكرت الهيئة العامة للأركان في اليونان أن الإمارات أرسلت تسع طائرات حربية إلى مطار سودا العسكري ، مساء يوم أمس الخميس .

وقالت الهيئة العامة في بيان رسمي لها أنه “لإجراء تدريبات مشتركة، قامت الهيئات المعنية من هيئة الأركان العامة اليونانية والأركان العامة الإماراتية بالعمل معا، وقد لعبت الاتصالات على مستوى وزراء دفاع وخارجية البلدين بدور هام ” .

وأضافت أن ” هذه المناورات هي نتيجة العلاقات الرائعة والتعاون بين البلدين ، أضافة إلى التواصل الشخصي لقائدي القوات المسلحة في البلدين ” .

وتأتي هذه التدريبات في ظل التوترات الأخيرة في منطقة حوض المتوسط بين تركيا واليونان بشكل رئيسي ، وفقاً لما ذكرت سبوتنيك .

وفي هذا السياق ، أعطى اليونان يوم أمس الخميس ، موافقته على اتفاق لتحديد الحدود البحرية مع مصر، في ظل تصاعد التوترات مع تركيا المجاورة والطامعة بموارد الطاقة شرقي البحر المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.