عبد العزيز بن سلمان يتفق مع روسيا على اجتماع بخصوص التعاون النفطي

عبد العزيز بن سلمان يتفق مع روسيا على اجتماع بخصوص التعاون النفطي
0

صرح الأمير عبد العزيز وزير الطاقة في السعودية أنه تم الاتفاق مع روسيا على عقد اجتماع بشأن سوق النفط في الرابع من كانون الثاني القادم.

وبحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك عربي، عقد الوزير عبد العزيز بن سلمان مؤتمر صحفي مشترك مع ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، مساء اليوم السبت وذلك بخصوص اللجنة الروسية السعودية المشتركة.

هذا وأشاد رئيس الوزراء الروسي بالتعاون الذي قدمته السعودية في إطار التعاون المشترك بين البلدين، وأكد على روسيا تسعى من خلال هذا التعاون إلى إرساء الاستقرار في السوق النفطية العالمية.

وأشار في السياق نفسه نوفاك أن بلاده روسيا قد وضعت خططاً مستقبلية وخارطة عمل مشتركة مع المملكة العربية السعودية، بخصوص سوق النفط عقب انتهاء جائحة كورونا عالمياً.

وفي الشأن السعودي، رحبت وزارة الخارجية السعودية، مساء أمس الجمعة، بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، من الكفاءات السياسية تضم كامل مكونات الطيف اليمني، تنفيذا لاتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وجاء في بيان وزارة الخارجية السعودية : “نرحب بتنفيذ الأطراف اليمنية لاتفاق الرياض، والإعلان منه عن تشكيل حكومة كفاءات سياسية تضم كامل مكونات الطيف اليمني”.

وأكمل البيان:”بعد أن تم تنفيذ الترتيبات العسكرية الخاصة بخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة، وفصل القوات العسكرية في أبين ونقلها إلى مواقعها المنتخبة”.

واشادت الوزارة في البيان على “حرص الأطراف اليمنية على إعلاء مصلحة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه لإعادة الأمن والاستقرار”، مؤكدة أن “تنفيذ اتفاق الرياض خطوة مهمة في سبيل بلوغ الحل السياسي وإنهاء الأزمة اليمنية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، صرح الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، في تغريده عبر حسابة في تويتر ،في وقت سابق،:” إن الجهود التي قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أثمرت عن قبول الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للآلية المقترحة من المملكة لتسريع وتفعيل تنفيذ اتفاق الرياض بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن”.

وتابع في التغريدة:” “أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي يمثل هدفا رئيسيا لتحالف دعم الشرعية اليمنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.