عبوات ناسفة وصواريخ في نهر الفرات بمنطقة الرمادي

عبوات ناسفة وصواريخ في نهر الفرات بمنطقة الرمادي
0

بعد القيام بعمليات مسح، أعلنت اليوم الجمعة مديرية مكافحة المتفجرات في العراق عن ضبط عبوات ناسفة وصواريخ في نهر الفرات في الرمادي.

وقد تم ضبط عبوات ناسفة ومتفجرات وصواريخ بعد القيام بجولات مسح دقيقة لنهر الفرات في منطقة الصوفية بالرمادي وتمت معالجتهم من قبل الجهات المختصة.

وأصدرت المديرية بياناً قالت فيه: “بالاشتراك مع الجانب الفرنسي مفرزة مختصة من خبراء مكافحة المتفجرات ( صقر بغداد ) ومفرزة من ( صقر الانبار ) وقوة من الشرطة النهرية في المحافظة ولجنة من الجانب الفرنسي المعني بشؤون الالغام تم اجراء جولة استطلاعية على نهر الفرات في مدينة الرمادي منطقة الصوفية لغرض مسح وتطهير النهر من العبوات الناسفة”.

وأشار البيان:”تم العثور على عبوات ناسفة محلية الصنع عدد (19) ومقذوف محلي الصنع نوع ( جهنم ) عدد (2) وقنابل هاون عدد (2) من مخلفات داعش الارهابي تم معالجتها وفق الاجراءات القياسية”، وذلك نقلاً عن العالم الإخبارية.

وفي سياق منفصل، اندلع فجر يوم الأربعاء حريق ضخم في حقل خباز النفطي في محافظة كركوك شمالي العراق نتيجة استهدافه من مسلحي تنظيم داعش بعبوتين ناسفتين .

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها أن ” مسلحي التنظيم الإرهابي استهدفوا بئري نفط في حقل خباز جنوب غربي كركوك” .

كما أضافت المصادر أن ” العبوتين الناسفتين أدتا إلى اشتعال النيران في البئرين، وأن فرق الدفاع المدني وفرق الإطفاء لا تزال تعمل على إخمادها “.

ويشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للحقل تصل 20 ألف برميل يومياً وهو أكبر حقول شركة كركوك للنفط .

هذا وأعلنت الشرطة العراقية عن مقتل إثنين على الأقل، وإصابة 51 شخصاً بسبب انفجار بخط أنابيب جنوب البلاد.

وبحسب الشرطة العراقية فإن فرق الإطفاء تمكنت من إغلاق خط الغاز واحتواء الحريق، بحسب “سكاي نيوز“.

وجاء في بيان الشرطة، أن طفلين فقدوا حياتهم بسبب الانفجار، كما وأن الإنفار تسبب في إصابة 28، من بينهم 9 مسلحين بفصيل شيعي.

وفي الشأن العراقي، أكد حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي ، الثلاثاء، حرص البرلمان على الإسراع بتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين والأجراء والعقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.