عجرم الأولى في قائمة ” FORBES ” العالمية

نانسي عجرم
0

أعلنت مجلة فوربس العالمية عن كون نانسي عجرم الفنانة الأكثر تأثيراً في العالم العربي والشرق الأوسط وذلك من خلال قائمة نشرتها في عددها الأخير .

حيث تصدرت نانسي القائمة التي تجمعها مع كبار الفنانين العرب ( عمرو دياب ، نجوى كرم ، كاظم الساهر ، أصالة نصري ، راغب علامة ، أحلام الشمسي ، أليسا ) .

وتم اختيارها كأنجح فنانة في الشرق الأوسط باعتماد عدة معايير أهمها عدد سنوات العطاء الفني ، عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي ، عدد المبيعات من الأعمال الفنية ، إضافة إلى النشاط في الساحة الفنية .

ويذكر ان نانسي عجرم حققت مبيعات فاقت الـ 70 مليون نسخة في الوطن العربي منذ بداياتها الفنية وحتى اليوم ، كثاني أعلى معدل لفنانة في تاريخ العرب بعد السيدة فبروز ، وفقاً لما ذكرته قناة RT .

وكانت المجلة قد نشرت في وقت سابق مقال تتحدث فيه عن جيف بيزوس، مدير ومؤسس شركة أمازون ،وكيف أصبح أول شخص في العالم تبلغ قيمة ثروته 200 مليار دولار .

وفقًا لفوربس؛ مع ارتفاع سهم أمازون بنسبة 2% اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء، ارتفع صافي ثروة جيف بيزوس 4.9 مليار دولار، مما يجعل الرجل البالغ من العمر 56 عامًا أول شخص في العالم يجمع ثروة قدرها 200 مليار دولار.

ويأتي هذا الرقم القياسي بعد أسبوع واحد فقط من وصول بيزوس، الذي يمتلك حصة 11.1% في أمازون التي تبلغ قيمتها السوقية 1.68 تريليون دولار، إلى صافي ثروة قدرها 197.8 مليار دولار، وتعد هذه أعلى ثروة سجلتها فوربس منذ أن بدأت تتابع ثروات المليارديرات في عام 1982.

حيث ارتفع سهم أمازون ما يقرب من 80% منذ بداية العام مدفوعًا بالتغيير في عادات المستهلك نتيجة لوباء فيروس كورونا، وارتفع صافي ثروة بيزوس، الذي كانت حوالي 115 مليار دولار في 1 يناير .

ويُذكر ان بيزوس، وماسك، وغيتس، وحفنة من أثرياء أميركا قد حققوا مكاسب غير عادية خلال الوباء، حتى مع ما يقرب من 10 % من الأميركيين الذين لا يزالون عاطلين من العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.