مؤسس أمازون .. بيزوس أول شخص في العالم تزيد ثروته عن 200 مليار دولار

0

أصبح جيف بيزوس، مدير ومؤسس شركة أمازون ، أول شخص في العالم تبلغ قيمة ثروته 200 مليار دولار، بحسب تصنيف مجلة “فوربس” الأميركية، التي تتابع أحجام ثروات المليارديرات في العالم.

وفقًا لفوربس؛ مع ارتفاع سهم أمازون بنسبة 2% اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء، ارتفع صافي ثروة جيف بيزوس 4.9 مليار دولار، مما يجعل الرجل البالغ من العمر 56 عامًا أول شخص في العالم يجمع ثروة قدرها 200 مليار دولار.

ويأتي هذا الرقم القياسي بعد أسبوع واحد فقط من وصول بيزوس، الذي يمتلك حصة 11.1% في أمازون التي تبلغ قيمتها السوقية 1.68 تريليون دولار، إلى صافي ثروة قدرها 197.8 مليار دولار، وتعد هذه أعلى ثروة سجلتها فوربس منذ أن بدأت تتابع ثروات المليارديرات في عام 1982.

ارتفع سهم أمازون ما يقرب من 80% منذ بداية العام مدفوعًا بالتغيير في عادات المستهلك نتيجة لوباء فيروس كورونا، وارتفع صافي ثروة بيزوس، الذي كانت حوالي 115 مليار دولار في 1 يناير بحسب العربية نت.

يُذكر ان بيزوس، وماسك، وغيتس، وحفنة من أثرياء أميركا قد حققوا مكاسب غير عادية خلال الوباء، حتى مع ما يقرب من 10 % من الأميركيين الذين لا يزالون عاطلين من العمل.

 شركة آبل الأميركية الأعلى قيمة في التاريخ

أعلنت العديد من النشرات الاقتصادية العالمية عن وصول شركة آبل الأميركية إلى إنجاز تاريخي حيث بلغت قيمتها السوقية تريليوني دولار .

لتصبح بذلك أول شركة أميركية تطرح للتداول العام تصل إلى هذه القيمة الضخمة ، و تعادل بذلك ميزانية عدة دول أوروبية مجتمعة .

وتفوقت آبل على منافسيها التقليدين داخل الولايات المتحدة ، بما في ذلك مايكروسوفت، التي تبلغ قيمتها السوقية 1.7 تريليون دولار، وأمازون بقيمة 1.6 تريليون دولار، وشركة ألفابت  بقيمة 1.1 تريليون دولار، وفيسبوك بقيمة 761 مليار دولار.

وذكرت التقارير أن نسبة مبيعات الشركة زادت بنسبة 55% في 2020 ، بينما ارتفع سهم آبل 106 % منذ 23 آذار ، أي في الفترة التي شهدت ركود للسوق العالمية .

ويشار إلى أن آبل كانت أول شركة تصل إلى قيمة 1 تريليون دولار أميركي وضلك في عام 2018 ، لتعود اليوم وتسجل رقم قياسي جديد في هذا المجال ( تريليوني دولار ) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.