عقوبات أمريكية محتملة ستُفرض على عدد من الشخصيات اللبنانية

عقوبات أمريكية محتملة ستُفرض على شخصيات لبنانية
0

صرح مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر إن الولايات المتحدة ستفرض حزمة من العقوبات على عدد من الشخصيات اللبنانية الأسبوع المقبل.

وقال شينكر ان واشنطن لا تفرق بين جناحي حزب الله العسكري والمدني لانهما يتبعان لقيادة واحدة.

ونقل عدد من النواب المستقيلين الذين التقاهم شينكر لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية انه تجنب الدخول في تفاصيل ما اذا كانت العقوبات ستشمل اسماء جديدة من حزب الله او حلفاء له ام لا.

وكان قائد الجيش العماد جوزيف عون، استقبل شينكر أمس وجرى التداول في سبل التعاون بين جيشي البلدين.

لقاءات غير إيجابية

وكان مساعد وزير الخارجية ديفيد شينكر قد أبدى انزعاجه من تمسك لبنان بشروطه حيال ترسيم الحدود مع إسرائيل. وقالت مصادر مطلعة لصحيفة الاخبار الصادرة في بيروت إن شينكر التقى المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب علي حمدان وناقش هذا الملف.

ووصفت المصادر أجواء اللقاء بغير إيجابية. وبحسب الصحيفة فان الولايات المتحدة تطالب بفصل الترسيم البري والبحري وتحديد مهلة زمنية للتفاوض.

شينكر نقل معارضة إسرائيل للمقترح اللبناني

وكانت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية أفادت ان المسؤول الأمريكي ديفيد شينكر، نقل رسالة الى لبنان من إسرائيل مفادها انها تعارض المقترح اللبناني بالنسبة لترسيم الحدود المائية بين البلدين، وأكد ان التغييرات لن تحصل إلا بموافقة إسرائيلية.

كما التقى شينكر ممثلي منظمات المجتمع المدني والنواب المستقلين في بيروت، الذين اوضحوا ان بلادهم بحاجة الى إصلاحات وتغيير. وأن المسؤول الأمريكي أكد لهم انه لن يكون هناك دعم مالي للبنان من دون إصلاحات.

وكانت السفيرة الامريكية في لبنان قد صرحت في يوليو الماضي أن الولايات المتحدة لا تمنع الدولارات والمساعدات عن لبنان مؤكدة أن واشنطن ترغب ان تكون جزء من الحل في لبنان.

وأن الولايات المتحدة ترغب برؤية إصلاح حقيقي في كافة القطاعات اللبنانية من كهرباء وجمارك واتصالات ومصارف، مما يعيد الثقة للشركات وحركة الاستثمار.

من جهة أخرى، نقلت أوساط سياسية في العاصمة واشنطن، أن أي حلول لأزمة لبنان لن تكون قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.