الصحة اللبنانية تسجل 531 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أمام مستشفى رفيق الحريري في مدينة بيروت
0

أفادت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت، بارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، إلى 20011 حالة، وذلك بعد تسجيل 531 اصابة جديدة.

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها على صفحتها الرسمية على تويتر، أنه تم تسجيل 523 حالة إصابة بين المقيمين خلال 24 ساعة ماضية، فيما 8 حالات بين الوافدين.

كما أكّدت الصحة اللبنانية ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات إلى 187 حالة، بعد تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وسجلت الوزارة كذلك، 373 حالة استشفاء، بينها 105 حالات في العناية المركزة، مشيرة إلى بلوغ مجموع الحالات مع شفاء مخبري أو زمني 5868 حالة.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم وضرورة التقيد بأوقات الحجر الصحي المفروضة في البلاد.

وغداً السادس من سبتمبر/ أيلول، ينتهي حظر التجول الذي فُرض في لبنان قبل نحو أسبوعين، لمدة 12 ساعة يومياً من السادسة مساء حتى السادسة صباحاً، لتعود الأمور إلى طبيعتها بعد يوم غد الإثنين.

وكان قد جاء قرار السلطات المختصة في لبنان بفرض حظر التجول بعد أن أوصت وزارة الصحة اللبنانية بذلك، نظراً للارتفاع الملحوظ في تعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وسط مخاوف كبيرة من تفشي الوباء وعدم القدرة على السيطرة على عليه.

يشار إلى أن لبنان سجل في الآونة الأخيرة، زيادة ملحوظة وغير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهذا ما يثير مخاوف المسؤوليين من تفشي كبير للوباء يحول دون السيطرة عليه.

وقال وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في وقت سابق من اليوم، “إنه يأسف لعدم انضباط المجتمع والاستخفاف والاستهتار بكل ما يصدر من توصيات وتعليمات احترازية ووقائية من وزارة الصحة اللبنانية ، مؤكداً أن “مسار التفشي المجتمعي للوباء بدأ يأخذ منحى جدياً وخطيراً”.

وأردف حسن، “رغم الوهن الحاصل لا يمكن الاستسلام، بل سنظل نوصي ونرفع الصوت، وإلا فإن الإجراءات ستكون قاسية”، داعياً الوافدين إلى “تفهم حساسية الموقف وحراجته والالتزام بالحجر طيلة المدة المحددة”.

وفي السياق، عقب انفجار مرفأ بيروت، ذكر مسعفون لبنانيون أن الإصابات بفايروس كورونا المستجد، ارتفعت بعد بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.