سواريز .. من ظل ليونيل ميسي إلى عباءة الدون رونالدو

سواريز بألوان يوفنتوس
0

اتفق الدولي الأوروغوياني لويس سواريز إلى اتفاق مع إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي يقضي برحيلة من برشلونة إلى السيدة العجوز في الموسم القادم، وذلك بحسب ما أكده الصحفي الإسباني غوليم بلاغ لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

انتقال اللاعب الملقب في بلده بـ(البوستليرو) وتعني المسدس، إلى الدوري الإيطالي سيتم إما عن طريق انتقال حر أو بعد دفع مبلغ من المال لناديه الذي يملك في عقده موسمًا إضافيًا.

وحملت العديد من الأنباء بأن المدرب الجديد لفريق برشلونة رونالد كومان كان قد أخبر سواريز بأنه ليس في خططه مطالبًا إياه للبحث عن فريق آخر.

فراق ميسي

ومن الوضح أن سواريز سيفترق عن صديقه المقرب ليونيل ميسي، حيث جمعت علاقة صداقة قوية بين اللاعبان وأسرتهما في الفترة الماضية التي دافع فيها لويزيتو عن ألوان برشلونة.

وبالأمس خرج ميسي عبر حوار مصور ليؤكد بقاءه لموسم آخر مع برشلونة منهيًا بذلك الجدل الكثيف الذي سيطر على أجواء النادي منذ إعلان الأرجنتيني رغبته في الرحيل، لكن حسب المعلومات الواردة من برشلونة فإن قرار ميسي بالبقاء أو الرحيل عن الفريق لن يتأثر برحيل سواريز.

وبالتالي فإن رحيل (المسدس) نحو السيدة العجوز سيعني فراقه عن ميسي، والاتجاه للعب جوار منافس الأرجنتيني اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو بمدينة تورينو الإيطالية.

بطولات وأرقام رائعة

وسجل سواريز مع برشلونة 198 هدفا خلال 283 مباراة وقدم مستويات رائعة مع الفريق خاصة خلال الفترة التي لعب فيها مع ميسي ونيمار في هجوم برشلونة وقاد الثلاثي الهجومي الناري الفريق إلى تحقيق الثلاثية- الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال اوروبا- في موسم 2014\ 2015.

كما حقق سواريز مع الفريق عدة القاب أخرى سواء على المستوى المحلي او القاري أو الدولي لكنه لم يتمكن مع ميسي من قيادة الفريق إلى منصة التتويج الأوروبي في دوري الأبطال مرة أخرى خلال الاعوام الخمسة الماضية.

كما أنهى الفريق الكتالوني الموسم الماضي دون تحقيق أي بطولات بعدما فقد لقب الدوري المحلي لمنافسه ريال مدريد في الأمتار الأخيرة كما خرج من كأس الملك ودوري أبطال أوروبا في وقت لاحق أمام بايرن ميونيخ الالماني بهزيمة تاريخية تلقت خلالها شباك الفريق 8 أهداف ما دفع إدارة الفريق لإقالة الإدارة الفنية والاستعانة بنجم الفريق السابق الهولندي رونالد كومان لإعادة تشكيل فريق أكثر تماسكا للنادي.

رسالة غاضبة

يبدو أن طريقة إبلاغ لويس سواريز بقرار كومان بعدم الاعتماد عليه مستقبلًا، لم ترض النجم الأوروغوياني، حيث نشر اليوم السبت منشور عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، يؤكد فيه أنه سيفعل ما يريد في النهاية.

طريقة إبلاغ سواريز بالقرار لم تعجبه وأثارت ضجة كبيرة في الصحف، فعلى الأرجح سيتخلى النادي عنه مجانًا فقط في سبيل توفير راتبه الضخم.

ليونيل ميسي، الصديق المقرب لسواريز، كان أحد الغاضبين من الطريقة التي سيرحل بها صديقه عن كامب نو، ما كان سببًا إضافيًا لطلبه مغادرة البرسا هذا الصيف، قبل تراجعه بالأمس.

ونشر سواريز صورة على إنستجرام كتب عليها “لن أتوقف عن الاستمتاع بشيء طالما أردته”، في إشارة واضحة إلى أنه لن يتوقف عن العمل وإرادته من ستسود في النهاية.

بدورها أوردت الصحف الإيطالية أوردت أن صاحب الـ33 عامًا أقرب إلى الانتقال ليوفنتوس هذا الصيف، وأكدت أن ثمة اتفاق قد حدث بالفعل بين الطرفين بانتظار الإعلان الرسمي.

الجدير بالذكر أن سواريز هو ثالث أكثر الهدافين في تاريخ برشلونة، مما جعل الجماهير تطالب بأن يُعامل بطريقة أفضل من تلك الطريقة التي وجدها من كومان والإدارة للتخلص منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.