عقيلة صالح يلتقي وفداً من الأشراف والمرابطين والعواقير

عقيلة صالح يلتقي وفداً من الأشراف والمرابطين والعواقير
0

اجتمع رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح في مكتبه بمدينة القبة مع وفد من القبائل الليبية وهي قبيلة العواقير وقبيلة الأشراف والمرابطين.

وجرى خلال لقاء عقيلة صالح مع وفود القبائل الليبية بحث التطورات في ليبيا والجهود المبذولة من أجل الوصول لحل سياسي يُنهي النزاع في ليبيا.

وأيَّد المجتمعون جهود عقيلة صالح رئيس مجلس النواب ودعموا مبادرته لحل الأزمة في ليبيا بعد أن لاقت تأييد محلي ودولي كخيار أمثل لحل الانقسامات في الصفوف الليبية، بحسب الساعة 24.

واعتبر المجتمعون أن طرح عقيلة صالح يوفر حلاً لمنع التدخلات الخارجية في ليبيا بما يحفظ سيادة واستقلال البلاد ويضمن حصول الليبيين على حقوقهم في العيش الكريم وإحلال الأمن والاستقرار على الأراضي الليبية.

وإلى جانب اجتماع عقيلة صالح بالعشائر الليبية، بدأت في القاهرة اليوم جلسة المسار الدستوري بين الأطراف الليبية، وفي مستهل الجلسة، شدد رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل على أهمية أن يكون الحل في ليبيا بعيداً عن أي تدخلات خارجية.

موضحا  أن أي حل يجب أن يكون على أساس ليبي ليبي، ويحافظ على وحدة البلاد، التي غرقت ولا تزال في الفوضى منذ العام 2011، بعد سقوط نظام معمر القذافي.

كما أكد رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل حرص مصر على توافق الليبيين فيما بينهم.

وفي السياق ذكرت مصادر من مدينة بوزنيقة المغربية، في وقت سابق، أن المحادثات “الليبية الليبية” في المغرب قد أحدثت خرقا حول الاتفاق.

كما تم الاتفاق من قبل المتحاوران على أن يعود منصب نائب محافظ البنك المركزي إلى  إقليم طرابلس.

وتشير المصادر إلى أن طرفي الحوار بدءا بمناقشة المعايير والضوابط لشغل منصب المحافظ ونائبه في البنك المركزي الليبي.

يذكر أن المفاوضات السياسية الليبية في المغرب، تهدف إلى التوصل لتوحيد المؤسسات والمصالح العليا في ليبيا.

وإلى جانب لقاء عقيلة صالح بالعشائر الليبية، يشهد الملف الليبي حراكا إقليميا ودوليا مكثفا للتوصل إلى اتفاق سلام جديد ينهي سنوات الحرب في ليبيا.

كما عقدت في برلين اجتماعات دولية متواصلة من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا، في الوقت الذي يتوقع فيه أن تنتهي لقاءات بين ممثلين مجلس النواب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.