مسؤول مصري يثير السخرية بتصريحه عن علاج ترامب من كورونا

الرئيس الأميركي كان قد أصيب بكورونا وتلقى عدة علاجات \ الجزيرة
0

تسبب مسؤول مصري في إثارة موجة من السخرية بعدما صرح أمس السبت في إحدى البرامج التلفزيونية عن إمكانية علاج ترامب من كورونا في مصر بصورة أفضل.

التصريح جاء على لسان رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مصر، دكتور حسام حسني، حيث أكد بأن العلاج في مصر من شأنه أن يمنح ترامب نتائج جيدة والشفاء خلال وقت وجيز.

وبحسب موقع (الجزيرة نت) اليوم الأحد، فقد تسبب هذا التصريح في إثارة السخرية لدى رواد الشبكات الاجتماعية، واصفين علاج كورونا في مصر بالمتردي والمعقد من ناحية البروتوكول العلاجي لكوفيد-19.

كما قال آخرون إن المستشفيات المصرية يشوبها الإهمال، بالإضافة لعدم توفر أنواع متعددة من العلاجات.

يذكر أن حسني صرح بعلاج ترامب في مصر بطريقة ساخرة، بعدما سأله مقدم البرنامج عن بروتوكول العلاج الذي اتبعه الرئيس الأمريكي، مشددًا على أنه نفس البروتوكول العلاجي الذي تتبعه مصر مع فيروس كورونا، ما عدا صنف واحد، حسب قوله.

وكتب صاحب حساب “مواطن مصري” مغردًا عبر تويتر بأن تصريحات كهذه تصدر عن مسؤول مصري بهذا المركز الحساس من شأنها أن توضح للجميع كيفية تعامل الدولة مع فيروس كورونا.

زيادة حالات الإصابة

على صعيد متصل، ارتفع العدد اليومي لحالات الوفاة في جمهورية مصر العربية بسبب فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″، حيث تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة في حين بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الجمعة 106 .

وأوضح بيان لوزارة الصحة المصرية أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 97592 وذلك بعد خروج 68 مصاباً من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق سلبية تحاليلهم مرتين بيتها 48 ساعة .

في سياق متصل، وافق صندوق الاستثمار الروسي على توريد 25 مليون جرعة من لقاحه المحتمل لكورونا إلى مصر عبر شركة فاركو إحدى مجموعات صناعة الأدوية الرائدة في مصر.

كما أبرم صندوق الاستثمار المباشر الروسي عدة صفقات لتوريد اللقاح إلى الخارج، ومنها توريد 100 مليون جرعة إلى دولة الهند، وفقا لما أورد “العربية”.

من جانبها وقعت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، الشهر الماضي، مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار الروسي، للعمل على توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا في السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.