عمان.. الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات يرفض التضييق على الحريات

تكميم الأفواه المصدر الجزيرة الإخبارية
0

حذّر الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات في عمان، في بيان صحفي ” الثلاثاء ” تكميم الأفواه والاعتقالات والتضييق على الحريات العامة في البلاد .

وحذر البيان من صفة عدم ترسيخ انعدام الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة، مؤكداً على أن انعدام الثقة نهجٌ يزرع اليأس في الناس فيحصد المواجع والخراب للبلاد .

وقال الملتقى الوطني في البيان بحسب ” عمان نت “: ” والوطن يواجه تداعيات مؤامرة صفقة القرن خطراً محدقاً يستوجب علينا، رص الصفوف، وتمتين الجبهة الداخلية، وتبني مشروع وطني جامع قوامه التشاركية السياسية والعدالة الإجتماعية والضرب على أيدي الفاسدين ” .

وأضاف البيان: ” نسعى لأن نعمل على تعزيز مناخ الحريات العامة في البلاد، لأننا نمر بمنعطف حاداً يقتضي فعلاً جاداً، يبدأ بالغاء صفقة الغاز، وصولا إلى الغاء اتفاقية وادي عربة وتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني ” .

وزاد البيان : ” لا زالت الممارسات العرفية نهجاً حكومياً سائداً للتعامل مع الناشطين المطالبين بالإصلاح السياسي الحقيقي ورفض نهج التبعية ومعالجة اختلالات اقتصادية أنتجها الفساد وتغذى عليها” .

واختتم البيان : ” الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات – إذ يحذر أن القبضة الأمنية الخشنة من خلال سياسة تكميم الافواه والاعتقالات والتضييق على الحريات العامة وصفةٌ ترسخ انعدام الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة ونهجٌ يزرع اليأس في الناس فيحصد المواجع والخراب- يؤكد أن “التوقيف” صلاحيات يجب ألا تناط إلا بالنيابة العامة والقضاء، مؤكداً أن التوقيف الإداري والإمعان في توظيفه تعسفٌ في إستخدام السلطة يتعارض مع منظومة حقوق الإنسان والحريات العامة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.