عمان.. لقاء اقتصادي في مسقط لتعزيز التعاون مع تركيا

غرفة صناعة عمان المصدر العين العربي
0

كشفت سلطنة عُمان عن تنظيم “غرفة التجارة والصناعة” بالعاصمة مسقط وذلك بالتعاون مع السفارة التركية من أجل تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين .

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، يوم الأربعاء، أن “غرفة تجارة وصناعة عُمان نظمت بالتعاون مع سفارة تركيا لقاء جمع أصحاب الأعمال العمانيين ونظراءهم الأتراك في مسقط وذلك لبحث علاقات التعاون بين الجانبين وعرض فرص الأعمال في السلطنة” بحسب ما أورد ” الخليج “.

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء حضرته عائشة سوزين أوسلونر، سفيرة تركيا لدى عُمان، وإبراهيم بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لمركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة، بجانب عدد من أصحاب الأعمال العمانيين والأتراك .

وأوضحت أن الهدف من اللقاء هو توثيق العلاقات العمانية التركية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والمصالح الكبرى التي تربط البلدين .

ونوهت إلى أن الوفد التركي يتخصص في عدد من المجالات تمثلت في: صناعة الخرسانة وآلات ومعدات البناء، بالإضافة إلى معدات الدعم الأرضي للطائرات .

وفي سياق متصل لفتت السفيرة أوسلونر، في كلمتها الترحيبية، إلى أن السلطنة تتبع استراتيجية للتنويع الاقتصادي، كما تقدم فرصاً وتسهيلات للمستثمرين، مستعرضة عدداً من المشاريع والمنجزات الاقتصادية في تركيا.

وقالت السفيرة أوسلونر: ” إن زيارة الوفد التجاري التركي للسلطنة تؤكد سعيهم في تعزيز التعاون التجاري مع نظرائهم من أصحاب الأعمال العمانيين، الذين يسعون إلى استكشاف فرص التصنيع لإنتاج سلع عالية الجودة ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.