عون : العدوان الإسرائيلي على لبنان تهديد لمناخ الاستقرار

عون : العدوان الإسرائيلي على لبنان تهديد لمناخ الاستقرار
0

أدان الرئيس اللبناني ميشال عون في اجتماع المجلس الأعلى للدفاع اليوم الثلاثاء، “العدوان الإسرائيلى على جنوب البلاد، معتبرا الهجمات تهديدا لمناخ الاستقرار .

ونقلا عن وكالة الأنباء السورية “سانا” قال عون في اجتماعه اليوم إن “عدوان الأمس يشكل تهديدا لمناخ الاستقرار في جنوب لبنان وخصوصا أن مجلس الأمن سيبحث قريبا في تحديد مهام قوات اليونيفيل في الجنوب”.

من جهته، أكد رئيس الحكومة حسان دياب أن “ما حصل في الجنوب اعتداء كامل الأوصاف على السيادة اللبنانية وتهديد للقرار 1701″، و دعا إلى الحذر في الأيام المقبلة، متخوفا من انزلاق الأمور إلى الأسوأ في ظل التوتر الشديد على الحدود، على حد تعبيره.

و قال وزير الدفاع اللبناني ناصيف حتي، في تصريح صحفي أمس الاثنين، على خلفية التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل: “أن لبنان سيتقدم بشكوى لمجلس الأمن الدولي احتجاجا على القصف الإسرائيلي الذي تعرض له جنوب لبنان أمس”.

وأكد حتي ” على حق لبنان الكامل بالدفاع عن نفسه ضد أي اعتداء إسرائيلي على أراضيه”

مضيفا : “أن لبنان ملتزم بقرار مجلس الأمن 1701 بكامل مدرجاته ومتمسك بعديد قوات اليونيفيل في جنوب لبنان كما هي وكذلك بمهامها دون أي تعديل”.

من جهته رأى رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل أن‏” الحياد حلم من الاحلام اللبنانية، وقال: “‏هناك اعتداء دائم علينا ولولا معادلة القوة هل كان بإمكاننا الحديث عن نفط وغاز بوجود اسرائيل؟ فلماذا يجب ان نخسر ذلك؟”، وأضاف “نحن دائما مع حزب الله في مواجهة العدو الإسرائيلي”.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أمس الاثنين أن جيش الدفاع أطلق النار باتجاه خلية تابعة لحزب الله بعد محاولتهم التسلل الى البلاد واطلاق صاروخ تجاه إسرائيل، الأمر الذي نفاه الحزب اللبناني في بيان له.

وعلى خلفية هذه التطورات كان رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الامن بيني غانتس قد أصدرا في الأمس بيانا مشتركا حذرا فيه حزب الله اللبناني من مغبة تهديد أمن إسرائيل، واكدا ان لبنان وسوريا سيتحملان المسؤولية عن أي عمليات تنطلق من اراضيهما ضد إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.