عين الصقر 2 .. قمر اصطناعي جديد في سجل الإمارات

عين الصقر 2 .. قمر صناعي جديد في سجل الإمارات
0

نجحت اليوم الأربعاء دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق القمر الإصطناعي “عين الصقر 2” من المحطة الفرنسية “كورو” في غويانا.

هذا وقد أعلنت وزيرة العلوم المتقدمة في دولة الإمارات “سارة الأميري” نجاح عملية إطلاق القمر الإصطناعي عين الصقر 2 عبر الصاروخ الروسي “سويوز” ومن المحطة الفرنسية “كورو” في غويانا.

وصرحت الأميري عبر تغريدة من حسابها الرسمي على موقع تويتر : “تم اليوم إطلاق القمر الاصطناعي عين الصقر 2، بنجاح من المحطة الفرنسية غويانا وبواسطة الصاروخ سويوز. إنجاز جديد يضاف لسجل الإمارات في مجال الأقمار الاصطناعية”.

ويذكر أنه تم إطلاق الصاروخ “عين الصقر” المخصص للمراقبة العسكرية على مدار ثماني وأربعين ساعة وعلى مرحلتين، وذلك حسب ما ورد في وكالة سبوتنيك عربي.

وفي السياق، عقد يوم الأحد الماضي مجلس الوزراء الإماراتي اجتماعاً برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن فيه عن إنشاء مجلس للأمن الإلكتروني في الإمارات.

هذا وقد عقد الإجتماع في قصر الوطن في العاصمة أبو ظبي برئاسة رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتم فيه الإعلان عن مجلس للأمن السيبراني ويهدف إلى وضع ومناقشة سياسات وإجراءات تعزز الأمن الإلكتروني في الإمارات.

وصرح الشيخ محمد بن راشد : “اعتمدنا في جلسة مجلس الوزراء إنشاء مجلس للأمن السيبراني في الدولة، يختص بإعداد سياسات وتشريعات لتعزيز الأمن السيبراني ورفع جاهزية كافة القطاعات للاستجابة. أمن الوطن اليوم في الفضاء الرقمي لا يقل عن أهمية أمنه في الفضاء الجغرافي”. وذلك بحسب ما جاء في وكالة سكاي نيوز.

وفي الشأن الإماراتي، لم تتوقف الإمارات بعجلة الإنجازات والأرقام القياسية التي تحققها ، التي جعلتها تحجز مكانها بين أفضل الدول في مختلف المجالات.

وعقب تفشي جائحة فيروس كورونا في العالم، لم تتوانى الإمارات عن اتخاذ كافة التدابير بدءا من فرض الإغلاق إلى الاختبارات التي شملت كل المقيمين على أرضها للحيلولة دون تفشي الفيروس، وهو ما تجلى في تقييم وكالة بلومبيرج التي صنفت الإمارات ضمن أفضل الدول التي يمكن للفرد الإقامة فيها في ظل الجائحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.