كورونا في الإمارات.. الفحص بأحدث التقنيات

فيروس كورونا في الإمارات مصدر الصورة سكاي نيوز عربية
0

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن أنها أجرت 124.494 فحصاً جديداً لفيروس كورونا في الإمارات في الـ24 ساعة الماضية.

وأضحت الصحة في الإمارات أن الفحص شمل فئات مختلفة باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، بحسب “العين الإخبارية”.

لافتة إلى أن العمل يأتي لزيادة نطاق الفحوصات وتوسيع عمل الوزارة في الإمارات، بهدف حصر الإصابات وعزل المصابين قبل لتجنب المخالطة وللحد من انتشار الفيروس.

هذا وقد ساهم هذا العمل “الفحص والتقصي” في اكتشاف 1.226 حالة إصابة جديدة من مختلف الجنسيات في الإمارات.

وطمأنت الوزارة بأن جميع الحالات التي تم الكشف عنها حالتها مستقرة، وتخضع للازم من رعاية صحية، وبهذا العدد المكتشف يصل إجمالي الإصابات في الإمارات إلى  147.961 حالة.

وفي السياق يُذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الثلاثاء، عبر موقع التواصل تويتر” عن تلقيه لقاح فيروس كورونا.

هذا وقد غرد محمد بن راشد عبر حسابه على تويتر مع نشر صورة توثيقية للحدث: “أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا.. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع”، بحسب “سكاي نيوز”.

مضيفا: “نشيد بفرق العمل التي عملت جاهدة لتكون بلادنا من أوائل الدول عالمياً التي تحصل على لقاح لهذا الفيروس”، مؤكداً “المستقبل دائما أفضل وأجمل في دولة الإمارات”.

ومن جانبها شددت وزارة الصحة الإماراتية في بيانها على “تويتر”، مطلع الشعر الجاري، علي المواطنين ضرورة التواصل فورا مع الجهات الصحية عند ظهور أعراض كورونا.

كما دعت المواطن إلي تجاهل الشائعة المذكورة، وأنه في حال ظهور أي شئ سيتم الإعلان عنه في الموقع الرسمي للوزارة ومنصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي،وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وأعربت وزارة الصحة الإماراتية عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

 وفي سياق متصل، تلقى الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، مساء الاثنين الماضي تطعيما ضد فيروس كورونا المستجد.

ووجه الوزيران بن زايد آل نهيان، الشكر الي الطاقم الطبي الذي أشرف عليه والقائمين على التطعيم ضد كورونا، و غرّد بن زايد على حسابه في “تويتر”: “أشكر الطاقم الطبي والقائمين على التطعيم أتمنى السلامة للجميع” كما ذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.