عين عيسى هدوء حذر وعودة الحركة للطريق الدولي M4

عين عيسى هدوء حذر وعودة الحركة للطريق الدولي M4
0

تسود أجواء من الهدوء الحذر في بلدة عين عيسى في الشمال السوري بعد أن استهدفتها قذائف الاحتلال التركي وخلَّفت ورائها قتلى وتخريب بالممتلكات.

 كما عادت حركة السير إلى الطريق الدولي M4 في محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة في سوريا.

إذ أن حركة السير على الطريق الدولي توقفت يوم أمس بسبب قصف القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها في سوريا على البلدة.

ووقف عدد من سكان البلدة وقفة احتجاجية أمام القاعدة الروسية في البلدة للاحتجاج على القصف التركي المتواصل وهجوم فصائل المعارضة بالتزامن مع صمت القوات الروسية عن الأفعال الإجرامية التي تستهدف أمنهم.

وأكد مصدر طبي من البلدة اليوم الجمعة بحسب نورث برس، عن مقتل مدنيين اثنين بعد منتصف ليل أمس الخميس بانهيار منزلهما بسبب قصف القوات التركية بريف عين عيسى.

ونقلت مصادر من البلدة عن توجه قوات من الجيش السوري بسيارات عسكرية صباح اليوم إلى نقاط أمنية تابعة للحكومة السورية في المنطقة.

ويُذكر أنه تم التصريح من قبل مركز تل أبيض الإعلامي بتاريخ 8 من الشهر الجاري، أنه تم التوصل إلى اتفاق مشترك بين الجيش السوري وقوات قسد والجانب الروسي من أجل حماية عين عيسى.

ونقلت المصادر أن الاتفاق الذي حصل بين الجانبين تم تعد اجتماع عُقد في القاعدة الروسية في الشمال السوري.

ونصَّ اتفاق مشترك بين الطرفين على إنشاء نقاط مراقبة مشتركة ويتواجد فيها الروس، تتوزع في شرق البلدة وغربها وعلى طريق حلب الرقة الدولي.

وتُعنى نقاط المراقبة المشتركة بمتابعة الاعتداءات التركية ورصد القصف التركي لعين عيسى.

وأفادت المصادر بأن الجيش الروسي أحضر تعزيزاته إلى بلدة عين عيسى شمال الرقة عبارة عن آليات عسكرية وعناصر من شرطة روسيا العسكرية.

وكانت قد قدمت القوات الروسية طلب إلى قوات قسد بتسليم عين عيسى للجيش السوري ليعمل على قطع الطريق على القوات التركية التي تهاجمها باستمرار بهدف احتلالها.

وفي سياق متصل، أرسل الجيش السوري تعزيزاته العسكرية وعمل على تكثيفها في محاور ريف حماه الشمالي وريف إدلب الجنوبي من أجل معركة تحرير إدلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.