فتحي باشاغا .. فساد داخلية الوفاق والدبدوب

فتحي باشاغا .. فساد داخلية الوفاق والدبدوب
0

داخلية الدبدوب، بهذا الاسم تناقل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وصف داخلية حكومة الوفاق في ليبيا بعد أن قرر وزير داخليتها فتحي باشاغا العفو عن الشرطي الذي أهدى فتاة لعبة في سيارة الشرطة، في خطوة تهدف لتلميع صورته أمام الشارع الليبي.

الدبدوب و فتحي باشاغا

أصدر فتحي باشاغا، وزير الداخلية في حكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج في ليبيا، قراراً بالعفو عن الشرطي، بقوله انه تعرض للتشهير والإساءة.

وكانت صدرت عقوبة تأديبية بحق الشرطي، بسبب تناقل فيديو له وهو يقدم لعبة دبدوب لفتاة، ضمن سيارة الشرطة، وثم توجهت الفتاة إلى سيارتها.

وجاء تضامن فتحي باشاغا مع الحادثة بعدما تناقل الناشطون رسوم ساخرة للواقعة، ووصفوا فيها وزارته بـ “داخلية الدبوب” بحسب قناة الجماهيرية.

وطالب باشاغا في قراره متوجهاً إلى مدير  مديرية أمن طرابلس: إن “شرطي الدبدوب” قد تعرض للتشهير على الصعيدين الشخصي والاجتماعي.

باشاغا والفساد

إن مثل هذه التصرفات التي يقوم بها باشاغا المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، ربما يظن أن بها يلمّع صورته أمام الإعلام الليبي أو الخارجي، لكنه معروف جداً وخاصة للشعب الليبي الذي يعلم جيداً حقيقته.

فتحي باشاغا بنفسه صرّح أن ديون وزارته ” داخلية الوفاق” وصلت إلى 1.2 مليار دينار !! فأي فساد يحارب، وأي منابع، وهو المنبع.

المُفتي الصادق الغرياني، قال “إذا كنتم صادقين لابد أن تبدأوا بمحاسبة أنفسكم ومحاسبة أنصاركم”، واشار لفساد الوفاق ووزارته وعدد منها ادلخلية بقوله، ” إن محاربة الفساد شعار يتبناه حاليًا كل الأطراف في ليبيا، حيث تبناه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، ووزارة الداخلية والمصرف المركزي”.

الدكتور فتحي العفيفي، مدرّس مادة الفكر الاستراتيجي في جامعة الزقازيق، وصف البروتوكول الذي وقعته داخلية الوفاق مع البنك بالمركيز بأنه “ليس إلا استعراض دعائي سياسي لتبييض سمعة باشاغا والكبير، بالإضافة إلى امتصاص قدر من الغضب الشعبي المتصاعد ضد حكومة السراج وحلفائها”.

فتحي باشاغا والتعذيب

إن سجون حكومة الوفاق تعج بالممارسات غير الانسانية التي يقوم بها فتحي باشاغا وزير الداخلية.

قصص كثيرة رواها معتقلون سابقون في سجون ومعتقلات حكومة الوفاق، ووصفوا المعاناة البالغة من كبار قيادات الوفاق وعلى رأسهم وزير الداخلية باشاغا.

ومن هذه القصص حكاية “طه” السجين السابق في سجن معيتيقة، والذي كشف خفايا السجن السيئ السمعة، وأيضاً رجب المقرحي الذي كشف عن قيام وزير دخلية الوفاق باشاغا بزيارة إلى السجن وقام بفقئ عينه مستخدما ملعقة طعام وهو مكبل بالأصفاد.

وبيّن المقرحي أن ذلك جرى بحضور رئيس السجن ورئيس قوات الردع الخاصة “عبدالرؤوف كارة”، وأكّد المقرحي عن خوفه المتواصل من بطش وانتقام رجال حكومة الوفاق.

إنها ليست أول مرة يقوم فتحي باشاغا فيها بعمليات تعذيب بنفسه في سجن معيتيقة، فهو يشرف بشكل مباشر على السجن، ويستخدمه لاعتقال الشخصيات للابتزاز السياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.