تطوان – المغرب.. الشرطة تعتقل عروسين لإقامتهما حفل زفاف

اعتقال عروسين بسبب إقامة حفل زفاف في المغرب
0

لا يزال فيروس كوفيد-19 أو المعروف بالفيروس التاجي “كورونا”، يُعكّر صفو أجواء الناس في احتفالاتهم وأفراحهم ويمنعهم من التمتع بلحظات جميلة، قد لا تتكرر في حياة الشخص سوى مرة واحدة، فقامت قوات الشرطة في المغرب ، ليل الإثنين الثلاثاء، باعتقال عروسين أقاما حفل زفاف في مدينة تطوان ، شمال البلاد، رغم حالة الطوارئ الصحية المفروضة لمنع تفشي الجائحة.

وبحسب موقع بريس تطوان المحلي المغربي، وفقاً لما جاء على موقع سكاي نيوز عربية، احتفل العروسين وأقاما الزفاف، وخرجوا مع رفاقهم وأقاربهم في موكب سيارات، باتجاه نصب “الحمامة” الشهير في وسط مدينة تطوان لأجل التقاط صورة تذكارية في المكان، وهو مكان تذكاري ينتصب فيه مجسم حمامة بيضاء منذ عام 1986.

كما قامت قوات الشرطة المغربية باعتقال العروسين وجميع الأشخاص الذين كانوا معهم وقت خرجوا بالموكب احتفالاً بيوم الزفاف، كما اقتادتهم إلى مركز أمني في منطقة “عين خباز”، لإجراء التحقيقات بمخالفة قرار السلطات بمنع الحفلات والتجمعات ومخالفة حالة الطوارئ الصحية المفروضة في المدينة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وخوفاً من التفشي المتزايد وانتقال العدوى عبر الاختلاط الجماعي.

كما كشف المصدر لموقع بريس تطوان المحلي، “أن العروسين احتفلا بيوم زفافهم بشكل سري في تطوان ، لكن خروجهم بموكب سيارات مع رفاقهم من أجل التقاط صورة، هو الذي كشف خرق حالة الطوارئ الصحية”.

يشار إلى أن السلطات المغربية، قررت منع التنقل انطلاقاً من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان ، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش، اعتباراً من 26 يوليو/ تموز المنصرم، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير للغاية بفيروس كورونا المستجد، في هذه المدن.

يذكر أن وزارة الصحة المغربية، سجلت أمس الأربعاء، أكبر حصيلة إصابات منذ تفشي الوباء في المملكة، بعدد 1499 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، منهم 172 حالة، في جهة طنجة تطوان الحسيمة ، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 36,494 حالة.

فيما أكّدت الوزارة، تسجيل 23 حالة وفاة، ليرتفع عدد حالات الوفاة في المغرب حتى يوم أمس إلى 556 حالة.

كما أشارت الوزارة إلى تسجيل، 292 حالة شفاء، لافتة إلى أن المغرب تجاوز عتبة 100 حالة، لكل 100 ألف نسمة، إذ باتت النسبة 101 حالة لكل 100 ألف نسمة، مضيفة أن عدد الحالات الخطيرة بلغ 147 منها، 63 تحت أجهزة التنفس الصناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.